النائبة منى منير تحمل "التعليم" توابع نقص المعلمين بالمدارس الحكومية

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 01:15 م
النائبة منى منير تحمل "التعليم" توابع نقص المعلمين بالمدارس الحكومية النائبة مني منير
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب بطلب إحاطة موجهًا للحكومة، بشأن نقص المعلمين بالمدارس الحكومية وسوء توزيعهم.

 

وقالت منى منير، فى طلبها، إن معظم مدارس محافظه الجيزة تعانى من وجود عجز صارخ فى أعداد المدرسين بمختلف التخصصات وكافة المراحل التعليمية رغم تعاقب وكلاء الوزارة على هذه المشكلة وسط صمت من وزاره التربية والتعليم حيال الشكاوى المرفوعة لها من قبل إدارات المدارس وأولياء الأمور التى لا تنتهى لكن كل ذلك دون جدوى.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الإدارات التعليمية بمناطق العمرانية وبولاق الدكرور والدقى، تعد الأكثر تضررا جراء تلك المشكلة، حيث اضطرت بعض الإدارات فى تلك المناطق إلى إسناد مهمة التدريس إلى معلمى نظام الفصل نظرا لنقص عدد المعلمين المتخصصين فى المواد التى تعانى منها نقصا مما ينتج عنه ظلم المعلمين وتكثيف عملهم لتغطيه أعداد كبيرة من الطلاب بدلا من تغطيه العجز بالفائض من معلمى المدارس الأخرى بالمخالفة للدستور والقانون.

 

واتهمت منير، وزارة التربية والتعليم بسوء التخطيط فى توزيع المعلمين وعدم إتباعها لخطه رشيدة لمواجهه هذا العجز وخاصا إننا على مشارف عام دراسى جديد، مطالبة بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة مع حفظ الحقوق القانونية لطلب الإحاطة واتخاذ ما يلزم حياله فى إدراجه وتحديد جلسة لمناقشته .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة