كأس العالم 2018.. تاريخ المواجهات العربية للسعودية قبل لقاء الفراعنة

الأحد، 24 يونيو 2018 10:13 ص
كأس العالم 2018.. تاريخ المواجهات العربية للسعودية قبل لقاء الفراعنة المنتخب السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب السعودى مواجهة عربية جديدة فى مشاركته بالنسخة الـ21 من نهائيات  كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، عندما يلتقى مع المنتخب الوطنى، غداً الاثنين، على ملعب "فولجوجراد أرينا" ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولى.

وتعد هذه المباراة الثالثة للمنتخب السعودى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس العالم أمام منتخب عربى بالحدث الكروى الأبرز عالميا.

المباراة الأولى جمعت بين منتخبى السعودية والمغرب ضمن منافسات المجموعة السادسة فى نسخة 1994 التى أٌقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن المنتخب السعودى من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل هدفى منتخب السعودية سامى الجابر وفؤاد أنور فى الدقيقتين 7 و45 على التوالى، بينما جاء هدف المغرب الوحيد عن طريق محمد الشاوش فى الدقيقة 26 من عمر المباراة.

المواجهة العربية الثانية للمنتخب السعودى أمام تونس فى نسخة 2006 التى أقيمت بألمانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

وجاء هدفا منتخب السعودية عن طريق سامى الجابر وياسر القحطانى فى الدقيقتين 65 و70 على التوالى، بينما جاء هدفى منتخب تونس عن طريق زياد الجزيرى وراضى الجعايدى فى الدقيقتين 24 و90 من عمر المباراة.

وتعد مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره السعودى التى تقام الاثنين المقبل فى تمام الرابعة عصرا، "تحصيل حاصل" للطرفين بعدما تأكد خروجهما بالخسارة مرتين على التوالى أمام روسيا وأوروجواى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة