نيجيريا تحقق الفوز الأفريقى الثانى فى كأس العالم.. النسور تحلق فى سماء المونديال بعد الفوز على أيسلندا بثنائية.. أحمد موسى يسجل هدفى منتخب بلاده ويدخل التاريخ..وفرصة ذهبية لميسي للتأهل لثمن النهائى مع الأرجنتين

الجمعة، 22 يونيو 2018 07:52 م
نيجيريا تحقق الفوز الأفريقى الثانى فى كأس العالم.. النسور تحلق فى سماء المونديال بعد الفوز على أيسلندا بثنائية.. أحمد موسى يسجل هدفى منتخب بلاده ويدخل التاريخ..وفرصة ذهبية لميسي للتأهل لثمن النهائى مع الأرجنتين منتخب نيجيريا وفرحة عارمة بين اللاعبين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخب النيجيرى فى تحقيق الفوز الأفريقى الثانى بكأس العالم 2018 بروسيا على حساب أيسلندا بثنائية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الرابعة، بعد أن حقق المنتخب السنغالى الفوز الأفريقى الأول على حساب بولندا بالمجموعة الثامنة 2-1 .

نيجيريا تفوز على أيسلندا بثنائية موسى

 فوز رائع حققه المنتخب النيجيرى على نظيره الأيسلندى بثنائية نظيفة، خلال المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب "فولجوجراد أرينا"، فى الجولة الثانية من دور المجموعات عن المجموعة الرابعة، بمنافسات كأس العالم 2018 المقامة حاليا على الأراضى الروسية.

لم يشهد الشوط الأول أحداثا خطيرة، إذ انحصر اللعب فى وسط الملعب، ويلعب الفريقان على الهجمات المباغتة من أجل إحراز هدف مع وجود التحفظ الدفاعى.

وفى الشوط الثانى قلب الفريق النيجيرى المباراة لصالحه بعد أن تقدم أحمد موسى فى الدقيقة 49 بعدما استلم عرضية من فيكتور موسيس وحولها بطريقة رائعة فى الشباك، ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الثانى فى الدقيقة 75 بعد مراوغة رائعة لحارس مرمى ايسلندا.

وأهدر منتخب أيسلندا فرصة العودة للمباراة بعد إهدار ركلة جزاء فى الدقيقة 82 عن طريق نجم الفريق جيلفى سيجواردسون الذى أطاح بالكرة إلى خارج الملعب.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد فوز نيجيريا على أيسلندا

ترتيب المجموعة الرابعة
ترتيب المجموعة الرابعة

وبهذا الفوز أصبح المنتخب النيجيرى فى وصافة المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وقد أنعش آماله فى التأهل، وكذلك آمال الأرجنتين التى تحتاج للفوز على النسور فى المباراة المقبلة من أجل التأهل برفقة منتخب كرواتيا.

كرواتيا 6 نقاط (ضمن التأهل لدور الـ16)- نيجيريا 3 نقاط- الأرجنتين نقطة واحدة- أيسلندا نقطة واحدة.

أحمد موسى أفضل لاعب فى مباراة نيجيريا وأيسلندا

أحمد موسى أفضل لاعب فى المباراة
أحمد موسى أفضل لاعب فى المباراة

 

وحصل أحمد موسى نجم المنتخب النيجيرى، على جائزة أفضل لاعب فى مباراة نيجيريا وأيسلندا، بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز بهدفين نظيفين حيث سجل  موسى هدفى نيجيريا فى الدقيقتين 49 و75.

 

أرقام رائعة لنيجيريا وأحمد موسى

أحمد موسى
أحمد موسى

 

وأصبح أحمد موسى لاعب سبارتاك موسكو الروسى، الهداف التاريخى للمنتخب النيجيرى فى بطولة كأس العالم برصيد 4 أهداف.

أحمد موسى هو الذى سجل آخر 4 أهداف لنيجيريا فى كأس العالم، بواقع ثنائية فى الخسارة أمام الأرجنتين 2-3 فى مونديال 2014 وهدفين أمام أيسلندا فى مونديال 2018.

كما أن المنتخب النيجيرى أصبح أكثر منتخب أفريقى فى التاريخ يحقق انتصارات فى كأس العالم بواقع 6 انتصارات، إذ حقق انتصارين فى مونديال 1994 على بلغاريا واليونان، مثلهما فى مونديال 1998 على إسبانيا وبلغاريا، وانتصار على البوسنة فى 2014 وأخيرا على ايسلندا فى 2018.

 

نيجيريا وايسلندا
نيجيريا وأيسلندا

 

جانب من المباراة
جانب من المباراة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة