صور.. العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد ضحايا غرق عبارة فى إندونيسيا إلى 180 شخصا.. فواكه مثلجة وأسماك طازجة لتخفيف الحرارة عن الحيوانات فى كوريا الجنوبية.. وميلانيا ترامب تزور الحدود مع المكسيك بعد قانون الهجرة

الخميس، 21 يونيو 2018 10:05 م
صور.. العالم هذا المساء.. ارتفاع عدد ضحايا غرق عبارة فى إندونيسيا إلى 180 شخصا.. فواكه مثلجة وأسماك طازجة لتخفيف الحرارة عن الحيوانات فى كوريا الجنوبية.. وميلانيا ترامب تزور الحدود مع المكسيك بعد قانون الهجرة حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت أخبار غرق عبارة فى إندونيسيا ووصول عدد الضحايا  إلى 180 شخصا الأحداث العالمية ، مساء الخميس، حيث تواصل فرق الإنقاذ البحث عن مهاجرين مفقودين، أما فى كوريا الجنوبية، قام المسئولين عن متنزه بمدينة يونجين بـ كوريا الجنوبية، بتقديم أطعمة مثلجة، وفاكهة باردة للحيوانات على ألواح من الثلج بشكل مرتب ومشهى بسبب موجه الحر الشديدة.

وفى أمريكا، توجهت قرينة الرئيس الأمريكى ميلانيا ترامب إلى المكسيك بعد توقيع ترامب على قانون الهجرة، حيث ستتفقد مركزا لإيواء الأطفال وأحد مواقع حرس الحدود، ومن أمريكا إلى لبنان، وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى لبنان فى زيارة رسمية.

ارتفاع عدد ضحايا غرق عبارة فى إندونيسيا إلى 180 شخصا

البداية، صلى المئات من ذوى المفقودين جراء حادث غرق عبارة فى إندونيسيا اليوم الخميس، من أجل عودة المفقودين الذيين يصل عددهم إلى 119 شخصا.وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن الإندونيسيين نظموا صلاة جماعية بميناء بحيرة توبا - التى غرق بها القارب الاثنين الماضى - فيما تستمر جهود البحث والإنقاذ لليوم الرابع على التوالى.

وكان الرئيس جوكو ويدودو قد صرح فى مؤتمر صحفى أمس أنه وجه فرق البحث بسرعة العثور على الضحايا ، وأمر وزارة النقل بإعادة النظر فى قوانين السلامة ، وأنه سيتم تعويض الضحايا وتقديم الرعاية لمن يحتاجون العلاج.

وتواصل فرق الإنقاذ الإندونيسية، البحث عن مهاجرين مفقودين، حيث صرح إحدى المسئولين أن عدد الركاب المفقودين بعد غرق عبارة فى بحيرة توبا السياحية فى جزيرة سومطرة هذا الأسبوع وصل إلى 180 مفقودا.

ويعادل الرقم ثلاثة أمثال سعة العبارة، وقال رئيس وكالة البحث والإنقاذ ومقرها مدينة ميدان إنه تم إنقاذ 18 وانتشال ثلاث جثث مساء يوم الاثنين.

انتشال جثة أحد الضحايا
انتشال جثة أحد الضحايا

 

عمليات البحث عن الضحايا
عمليات البحث عن الضحايا

 

قوات الأمن تحمل جثة أحد الضحايا
قوات الأمن تحمل جثة أحد الضحايا

 

فواكه مثلجة وأسماك طازجة لتخفيف الحرارة عن الحيوانات فى كوريا الجنوبية

ومن ناحية أخرى، اضطرت حرارة الجو فى كوريا الجنوبية، المسئولين عن متنزه مدينة يونجين بـ كوريا الجنوبية، للبحث عن طرق لمواجهة الموجة الحارة وتأثيرها السلبى على الحيوانات، وذلك بتقديم أطعمة مثلجة، وفاكهة باردة، حيث وضعوا العديد من أنواع الفاكهه الصيفية ذات الألوان المختلفة على ألواح من الثلج بشكل مرتب ومشهى، لتظل باردة، وتساعد الحيوانات على تناولها، والاستمتاع بمذاقها، وحمايتهم من ارتفاع درجات الحرارة.

فنجد فى متنزه مدينة يونجين أمام الزرافات مجموعة مختلفة الأنواع والألوان من الفاكهة المثلجة، ونجد أيضا الأسماك الطازجة أمام الدببه اللذين ظلوا فى المياة الباردة طوال اليوم .

أحد الحيوانات
أحد الحيوانات

 

تقديم الفواكه للحيوانات
تقديم الفواكه للحيوانات

 

فواكه مجمدة
فواكه مجمدة

 

ماكرون يزور ميناء وسوق للسمك غرب فرنسا

وعلى صعيد أخر، زار الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، ميناء غرب فرنسا للاطلاع على آلية العمل داخل الميناء، كما تفقد سوق السمك وأقسام حفظ الأسماك المختلفة، وفور وصوله التقط الرئيس الفرنسى صوره على رصيف الميناء.

وخلال الجولة استمع الرئيس الفرنسى إلى شرح خاص لطريقة العمل داخل الميناء والسوق وتعرف على أقسام العمل، وتبادل الحديث مع العاملين، كما التقط صور سيلفى مع العديد من العمال والمواطنين داخل السوق.

جولة لماكرون فى سوق للسمك غرب فرنسا
جولة لماكرون فى سوق للسمك غرب فرنسا

 

صورة سيلفى مع ماكرون فى سوق للسمك
صورة سيلفى مع ماكرون فى سوق للسمك

 

ماكرون يغادر ميناء غرب فرنسا عقب جولته
ماكرون يغادر ميناء غرب فرنسا عقب جولته

ميلانيا ترامب تزور الحدود مع المكسيك بعد قانون أطفال المهاجرين

ومن أمريكا، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إنه أصدر تعليمات لوكالات اتحادية لبدء لم شمل الأطفال وذويهم الذين تم فصلهم عند الحدود المكسيكية الأمريكية بعد أن دخلوا البلاد بشكل غير مشروع، فى خطوة أولى نحو تطبيق أمره التنفيذى الذى يغير سياسة الإدارة التى قوبلت بانتقادات دولية.

وجاء إعلان ترامب فيما قامت زوجته ميلانيا بزيارة لمركز احتجاز حدودى فى تكساس حيث يحتجز الأطفال. وأثار مقطع مصور لأطفال يجلسون فى أقفاص وتسجيل صوتى لأطفال وهم يصرخون غضبا فى جميع أنحاء العالم.

وقال ترامب خلال اجتماع مع حكومته "نريد أن نلم شملهم. لا نريد فصل الأطفال عن ذويهم".

وأبلغ ترامب الحكومة بأنه أصدر أوامره لوزارات العدل والأمن الداخلى والصحة والخدمات الإنسانية "بالعمل معا لإبقاء أسر المهاجرين غير الشرعيين معا خلال عملية الهجرة ولم شمل المجموعات التى سبق فصلها".

وفى الأسبوع الماضى قال ترامب إن الكونجرس وحده هو الذى يستطيع أن يغير سياسة الفصل لكنه وقع أمرا تنفيذيا أمس الأربعاء بعدم فصل الأسر خلال إجراءات الهجرة. ولا يزال الأمر يواجه احتمال الطعن عليه قضائيا، ومن المتوقع أن يقدم محامو الإدارة طلبا لتعديل تسوية قضائية فى عام 1997 تحدد فترة احتجاز الحكومة لقصر بعشرين يوما.

وقامت ميلانيا بزيارة لم يعلن عنها لمدينة مكالين الحدودية للاجتماع مع العاملين فى مركز احتجاز للقُصر وسألتهم عن عملهم وعن معاملة الأطفال.

وقالت ميلانيا "أنا هنا لأتعرف على منشأتكم التى أعلم أنكم تستضيفون فيها أطفالا لفترات طويلة وأود أن أسألكم كيف يمكننا مساعدة هؤلاء الأطفال على الالتحاق بأسرهم فى أسرع وقت ممكن".

تفقد مراكز الإيواء
تفقد مراكز الإيواء

 

ميلانيا ترامب على حدود المكسيك
ميلانيا ترامب على حدود المكسيك

 

اجتماع مع ميلانيا ترامب
اجتماع مع ميلانيا ترامب

 

ميلانيا بمركز الإيواء
ميلانيا بمركز الإيواء

 

ميلانيا ترامب تتفقد  مركزا لإيواء الأطفال
ميلانيا ترامب تتفقد مركزا لإيواء الأطفال

 

ميلانيا ترامب على حدود المكسيك
ميلانيا ترامب على حدود المكسيك

 

وصول ميلانيا ترامب
وصول ميلانيا ترامب
 

ميركل تصل لبنان فى زيارة رسمية وتلتقى الحريرى

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، العاصمة اللبنانية بيروت، عقب زيارتها للأردن.وكان فى استقبال "ميركل" رئيس الوزراء اللبنانى المكلف سعد الحريرى، وقيادات لبنانية أخرى بمطار العاصمة بيروت.

وأجرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التى وصلت الأردن، محادثات مع العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم الخميس فى عمان وأعلنت عن قرض ألمانى ميسر للمملكة بقيمة 100 مليون دولار.

وقالت ميركل للصحفيين في تصريحات أدلت بها إلى جانب العاهل الأردنى عقب لقائهما في الديوان الملكى:"سنقدم للأردن قرضا ميسرا غير مشروط قيمته 100 مليون دولار لدعم تنفيذ الإصلاحات المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولى".

وأضافت: "نعلم أن الأوقات الحالية صعبة، وأن نتيجة هذه الإصلاحات لا يمكن رؤيتها الا تدريجيا".

ميركل تصل لبنان
ميركل تصل لبنان

 

ميركل وسعد الحريرى
ميركل وسعد الحريرى

 

وصول ميركل
وصول ميركل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة