رئيس امتحانات الثانوية العامة: لجان الغش بالثانوية موجودة منذ زمن.. ويؤكد: اتخذنا إجراءات قوية لمواجهتها والتضييق عليها.. رضا حجازى: نتوقع حرمان أكثر من 80 طالبا من الامتحان لمدة عامين وأقل بسبب الغش

الخميس، 21 يونيو 2018 10:10 ص
رئيس امتحانات الثانوية العامة: لجان الغش بالثانوية موجودة منذ زمن.. ويؤكد: اتخذنا إجراءات قوية لمواجهتها والتضييق عليها.. رضا حجازى: نتوقع حرمان أكثر من 80 طالبا من الامتحان لمدة عامين وأقل بسبب الغش الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت لجان الشغب بامتحانات الثانوية العامة، العقبة الكبرى أمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رغم اتخاذ الإجراءات القوية من قبل مسئولى امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، منها تفتيش الطلاب قبل وأثناء أداء الامتحانات.

 

إجراءات قوية وصارمة لأول مرة يتم تطبيقها هذا العام

الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أكد لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة اتخذت اجراءات قوية وصارمة لأول مرة يتم تطبيقها هذا العام، ، موضحا أن قرار تغيير رؤساء لجان الشغب بشكل يومى يقضى على أى اتفاقات قد تحدث بين مسئولى لجان السير وأولياء الأمور، قائلا: لا نتهم أحد من مسئولى اللجان بأى تواطئ واستبدال رؤساء اللجان سوف يقطع أى محاولات على الطلاب وأولياء أمورهم للاستفادة من الغش.

 

 لجان الشعب موجودة منذ زمن

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن لجان الشعب موجودة منذ زمن وفترة، ولكن الوزارة تتصدى لها، موضحا أنه قبل تم إحالة ملف الطلاب المحولين إلى الشئون القانونية وهى صاحبة القرار فى إحالة المتسببين عن هذه التحويلات للنيابة الإدارية أو خلافه، موضحا أن هذه اللجان لها تاريخ فى الغش وتم زيادة أعداد الملاحظين فيها نقل الطلاب المشاغبين إلى لجان أخرى.

 

وأوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك لجان تم تكليفها من لجنة الإدارة بقطاع أسيوط، مهمتها الرئيسية تمشيط اللجان بحثا عن أى وسائل غش من موبيلات، قائلا: كانت التعليمات لأعضاء هذه اللجنة هو تمشيط اللجنة قبل بدء الامتحان ولكن من الآن فصاعدا سيتم تمشيط اللجنة خلال سير الامتحان ومن ثم يتم ضبط الطالب متلبس بوسيلة الغش ويطبق عليه القانون.

 

الغش لن ينتهى طالما ظل المجموع هو المعيار الوحيد لدخول الجامعة

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة سوف تطابق كراسات الإجابة بين الطلاب، متابعا: هذه الإجراءات الصارمة سمعت بين أولياء الأمور ومن ثم فلن يرسل أولياء الأمور أبنائها إلى هذه اللجان مرة أخرى للاستفادة من ظاهرة الغش، موضحا أن ظاهرة الغش لن تنتهى طالما ظل المجموع هو المعيار الوحيد لدخول الجامعة لأن هناك سباق بين أولياء الأمور على دخول كليات القمة، قائلا: لا بد من إعادة النظر من قبل الدولة فى آلية دخول الطلاب الجامعات ونبحث عن التعلم الحقيقى وليس قضية المجموع.

 

وتوقع رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن يتم حرمان أكثر من 80 طالبا مع نهاية الامتحانات ما بين حرمان من مادة واحدة أو عام وعامين، مشيرا إلى أنه لو وصلت أعداد الطلاب المحرومين من الامتحان إلى هذا الرقم فهو قليل جدا مقارنة بأعداد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات والتى وصل إلى 650 ألف طالب وطالبة.

 

اختفاء ظاهرة لجان الشغب والغش العام المقبل

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى العام المقبل يتوقع اختفاء ظاهرة لجان الشغب والغش لأن الوزارة اتخذت خطوات صارمة، ولن نتردد فى حرمان أى طالب أخطا من العقوبة الرادعة، مشيرا إلى أن الشئون القانوينة تحقق بشكل مباشرة وفورى فى وقائع الغش بحيث يتم إعلان اسماء الطلاب المحرومين من الامتحانات بسبب الغش مع إعلان نتيجة الثانوية العامة، قائلا: كل طالب سوف توقع العقوبة عليه حسب الجرم الذى ارتكبه، مشدد على أن اجراءات مواجهة الغش رادعة ولم تطبق قبل ذلك والوزارة أدت ما عليها وجار استكمال كافة الاجراءات التى تحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب خاصة خلال عملية تقدير الدرجات بالكنترولات، قائلا: لن يفلت أى غشاش من العقوبة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة