عبدالواحد النبوى: اهتمام الرئيس بالثقافة يخلق اهتماما بما يقرأه المواطن

السبت، 02 يونيو 2018 04:30 م
عبدالواحد النبوى: اهتمام الرئيس بالثقافة يخلق اهتماما بما يقرأه المواطن عبد الواحد النبوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الأسبق، إن الفترة الأولى للرئيس السيسى، كانت مهمة فى استعادة الأمن القومى، واستعادة دور الأمن، إضافة إلى دور مصر على المستويين العربى والإقليمى الدولى، وبالتالى كان من الضرورى أن تكون الفترة المقبلة هى فترة بناء الإنسان والاهتمام بالثقافة ومشروعاتها الفكرية، والحفاظ على الهوية المصرية والتراث الحضارى المصرى الكبير.

جاء ذلك تعليقا خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال مراسم أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصرى، اليوم، والذى أكد فيه أنه يؤمن بأن كنز أمتنا الحقيقى هو الإنسان ويجب بناؤه بشكل كامل، مشددا على أن ملفات التعليم والصحة والثقافة على رأس أولوياته.

وأضاف "النبوى" أن ذلك الاهتمام سيخلق اهتماما أكبر بما يقرأه المواطن المصرى، وما يزيد من وعيه الثقافى، وبالتالى فمن المتوقع أن تكون هناك مشروعات ثقافية كبرى، وسيكون لوزارة الثقافة دور كبير خلال الولاية الثانية للرئيس، فى بناء الوعى الثقافى للمواطن.

وأشار الدكتور عبد الواحد النبوى، إلى أن تلك الفترة ستحتاج أفرادا ورجالا يكونون على دراية وفكر كبير بالأمور الثقافية وكيفية النهوض بثقافة المواطن المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة