أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أهالى قرية تونس يطالبون بإنشاء طريق سوهاج الوادى الجديد

السبت، 16 يونيو 2018 05:00 ص
فيديو.. أهالى قرية تونس يطالبون بإنشاء طريق سوهاج الوادى الجديد
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بنعيش فى عذاب مستمر منذ سنوات طويلة وبناخد 14 ساعة لما نوصل الوادى الجديد علشان نروح لأولادنا وبنتكلف فلوس كتير وعازين المسئولين بالطرق والكبارى ينفذوا طريق سوهاج الوادى الجديد علشان يرحمونا من العذاب اللى احنا فيه وحتى الان لم يتم تنفيذ الطريق".. بهذه الكلمات عبر أهالى قرية تونس بمحافظة سوهاج عما يعانونه من صعوبة شديدة فى انتقالهم إلى محافظة الوادى الجديد لزيارة أقاربهم وأبنائهم، حيث يبلغ عدد ساعات السفر 14 ساعة بالتنقل من سوهاج إلى محافظة أسيوط ثم إلى الوادى الجديد ومنها إلى القرية التابعة لها المحافظة، حيث يطالب الأهالى المسئولين تنفيذ وعودهم بإنشاء طريق سوهاج الوادى الجديد معبرين عن استيائهم لتأخر اتخاذ القرار.

انتقل "اليوم السابع" إلى قرية تونس بمحافظة سوهاج وتحدث مع الأهالى ومعاناتهم مع السفر إلى الوادى الجديد فى ساعات طويلة، حيث قال فى البداية عاطف عبد الرسول على، من أهالى القرية إن معظم أهالى قرية تونس يترددون على محافظة الوادى الجديد والخارجة بصفة مستمرة حيث يوجد هناك أبنائهم وأقاربهم منذ سنوات طويلة ويعيشون ألوان من العذاب للوصول إلى هناك بسبب طول مدة السفر وتكاليف المواصلات، حيث يقطعون 450 كيلو للوصول والتنقل إلى محافظة أسيوط أولا ثم إلى الوادى الجديد، أما الطريق الجديد لو تم انشائه فسوف تكون المسافة 120 كيلو فقط بمعدل ساعة سفر.

ويضيف عاطف، أنه يطالب المسئولين بوزارة النقل والطرق والكبارى بإنشاء الطريق لكى يرحمونا من العذاب المستمر فنحن نسافر بصفة مستمرة فى رحلة عذاب تستغرق ساعات طويلة إضافة إلى الإرهاق والمشقة.

فيما يقول وحيد محمود، من أهالى القرية، إن ابنته وشقيقه يعيشان هناك فى الوادى الجديد منذ سنوات ويقوم بالسفر إلى هناك مرتين او ثلاثة فى الشهر ويعانى أشد المعاناة فى السفر لأكثر من 9 ساعات متواصلة حيث يتوجه اولا إلى محافظة أسيوط ومنها إلى محافظة الوادى ومدينة الخارجة.

ويضيف وحيد انه من المفترض انشاء الطريق منذ سنوات بناء على وعود المسئولين لكنه لم يحدث حتى الان لكى يختصر الوقت والجهد مطالبا بإنشاء الطريق لانقاذهم من العذاب المستمر فى معاناة السفر ساعات طويلة.

من جانبه قال المهندس زكريا أحمد مدير مديرية الطرق والكبارى بسوهاج، إن إنشاء طريق سوهاج الوادى الجديد يحتاج إلى مبالغ مالية تقدر بملايين الجنيهات.

ويضيف مدير مديرية الطرق والكبارى بسوهاج، أن هذا الطريق كبير وتم وضعه فى الخطة لعام 2019، مؤكدا أن مديرية الطرق والكبارى بسوهاج ليست مسئولة عن انشاء الطريق وبمجرد البدء فى انشائه سوف يتم الاعلان عن ذلك خلال الفترة القادمة.


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

مشروع ممتاز

الطريق ده حلم كبير و هيفتح فرص كتيرة و هينهى عزلة الوادى الجديد و يخلق ظهير صحراوى لمحافظات سوهاج و اسيوط و قنا اتمنى ان يبتدى العمل على تنفيذه لانه منفذ مهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة