رئيس كوريا الجنوبية: عصر جديد للسلام بشبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا

الأربعاء، 09 مايو 2018 04:56 م
رئيس كوريا الجنوبية: عصر جديد للسلام بشبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا رئيس كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه - إن، اليوم الأربعاء، أن تشهد منطقة شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا عصرا جديدا للسلام والازدهار فى حال تضافر الجهود بين كوريا الجنوبية واليابان والصين، مضيفا أن الدول الثلاث ستصبح شريكة حقيقية لبعضها البعض، وستحقق نقطة تحول كبرى فى تاريخ العالم.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مون قوله - فى مؤتمر صحفى مشترك عقد اليوم بعد انتهاء القمة الثلاثية بين كوريا الجنوبية والصين واليابان فى طوكيو باليابان - إن زعماء الدول الثلاث وافقوا على أهمية نزع السلاح النووى الكامل وإحلال السلام الدائم فى شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الكوريتين من أجل السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وتقدم الرئيس مون بالشكر على الترحيب بإعلان بانمونجوم وتأييده من خلال تبنى البيان الخاص..مشددا على أنه يأمل ويتعهد فى التواصل والتعاون الوثيقين بين الدول الثلاث فى عملية وضع السلام الدائم.

وقال إن الدول الثلاث تعتبر أقرب دول متجاورة تاريخيا وجغرافيا وثقافيا، وأهم شركاء متعاونين للسلام والازدهار فى شمال شرق آسيا، مضيفا أن الهدف الجوهرى للتعاون بين الدول الثلاث هو توزيع ثرواتها لشعوبها، ومن أجل ذلك ستوسع الدول الثلاث التعاون العملى بينها وستعزز التعاون لخلق محرك نمو مستقبلى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة