مسؤول بالبيت الأبيض: ترامب وماكرون يناقشان الاتفاق النووى اليوم

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:40 م
مسؤول بالبيت الأبيض: ترامب وماكرون يناقشان الاتفاق النووى اليوم ترامب وماكرون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤول كبير بالبيت الأبيض إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يعتزم مناقشة قراره بشأن الاتفاق النووى مع إيران خلال مكالمة هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وقال المسؤول إن ترامب سيجرى المكالمة الهاتفية الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلى . 

من جانبه قال الرئيس الجمهورى للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكى انه يعتقد أن أفضل مسار بشأن الاتفاق النووى مع إيران هو إصلاح العيوب وليس إلغاء الاتفاق.

وفى سياق متصل قال متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، اليوم الثلاثاء، إنها ستواصل العمل مع حلفاء بريطانيا لمعالجة أى قصور فى الاتفاق النووى مع إيران لكن الحكومة البريطانية ترى أن من المهم الحفاظ عليه.

وقال المتحدث للصحفيين "ما زلنا نرى أن من الصواب الحفاظ على الاتفاق النووى مع إيران كأفضل سبيل لتحييد خطر إيران مسلحة نوويا".

وأضاف "نقر فى الوقت نفسه بأن هناك مسائل لم يشملها الاتفاق نحتاج لمعالجتها ومنها الصواريخ الباليستية وما سيحدث عندما ينقضى أجل الاتفاق وأنشطة إيران التى تزعزع استقرار المنطقة".

وأضاف "سنواصل العمل عن كثب مع الولايات المتحدة وشركائنا الأوروبيين بشأن كيفية التعامل مع التحديات التى تفرضها إيران بما فى ذلك الموضوعات التى قد يشملها اتفاق جديد".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة