أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مناقشة "تمر الآن" بالأعلى للثقافة.. نقاد: تبشر بكاتبة حقيقية

السبت، 05 مايو 2018 02:00 ص
فى مناقشة "تمر الآن" بالأعلى للثقافة.. نقاد: تبشر بكاتبة حقيقية جانب من الندوة
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصرى، مساء أمس، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "تمر الآن" للكاتبة شيماء طلبة.

شارك فى الندوة الكاتب على عطا، الذى أكد أن شيماء طلبة صوت أدبى جميل، وأن المجموعة القصصية "تمر الآن" تبشر بكاتبة حقيقية.

وأكدت الكاتبة فاطمة العبيدى أن المجموعة عندما تقرأها تعرف أنك أمام كاتبة حقيقية، الكتاب به الكثير من شخصيتها ورؤيتها، ودراستها أثرت على كتاباتها، ويكشف الكتاب عن عملية بحث المرأة لذاتها وأنوثتها واعتراف المجتمع بها، بالإضافة إلى احتوائه لصياغات أدبية مبهرة، تعبر عن الأنثى ومشاعرها تجاه العالم واتجاه الرجل.

 

ثم تحدث الروائى الدكتور صلاح السورى، والناقد الدكتور يسرى عبد الله، عن هذه المجموعة، قائلين: المجموعة تحمل قدرا من السمات المشتركة، وقدر من التميز تعبر عن إمكانيات تقنية متعددة، الرجل والمرأة، الحب والكراهية، ففى قصتها الأولى اختارت أن تجعل من إحدى عناوين قصصها اسما لمجموعتها.

 

وأثنى المتحدثون على المجموعة، وقالوا إنها تمتلئ صخبا وسكونا، وعاركتها الحياة وأنهكتها أصواتها، ونستشعر وجود أنثى ممزعة تبدو تائهة، عقب ذلك قرأت الكاتبة على الحضور بعض فقرات من مجموعتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة