موجز أخبار6.. قطع المياه عن المرج والسلام و11 منطقة بالقاهرة 5 ساعات

الجمعة، 04 مايو 2018 06:00 م
موجز أخبار6.. قطع المياه عن المرج والسلام و11 منطقة بالقاهرة 5 ساعات قطع مياه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، قطع المياه عن المرج والسلام و11 منطقة بالقاهرة 5 ساعات حتى صباح السبت.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة..
 
 
أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن 13 منطقة بالمحافظة وهى  "المرج الشرقية والغربية – عزبة النخل – شارع عين شمس – منطقة البركة – مدينة السلام «أبو رجيلة – منشية السد العالى – منشية العروبة – تقسيم أبو العز – منطقة أطلس – منطقة النيل – منطقة اسبيكو" لمدة 5 ساعات اعتبارا من الساعه الحادية عشر مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة الرابعة فجر غدا السبت، نظراً لقيامها بأعمال صيانة اللوحات الكهربائية بمحطة مياه المرج.
 
 
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن النظام الجديد يسعى إلى بناء أجيال قادرة على التنافس فى المستقبل وتحقيق رؤية مصر2030، موضحة أن المشروع القومى لتطوير التعليم يستهدف رياض الأطفال وطلاب الصف الأول الابتدائى حتى نستطيع تطبيق التغيير من المراحل الأولى للتعليم. 
 
 
يقدم النجم المصرى محمد صلاح مستويات رائعة فى موسمه الأول مع نادى ليفربول، ويتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 31 هدفاً متفوقاً على هارى كين مهاجم توتنهام صاحب الـ27 هدفاً، كما ينافس ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى على الفوز بجائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بمستويات أوروبا.
 
 
تشهد مختلف المحافظات الجمهورية ارتفاعا فى درجة حرارة الطقس،  مما يسبب أضرارا صحية على البشرة، الأمر الذى يتطلب اتباع طرق للوقاية من أشعة الشمس، وذلك للوقاية من أضرارها.
 
 
سلطت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، الضوء على اهتمام نادى إيفرتون الإنجليزى بالتعاقد مع النجم المصرى محمود تريزيجيه المحترف فى نادى قاسم باشا التركى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
 
تواصل لجنة محافظة أسوان، متابعة تداعيات الحريق الذى شب أول أمس الأربعاء، فى أحد أكبر مصانع إنتاج السكر من القصب بمدينة كوم أمبو، وألحق الضرر بمخزون مخلفات محصول القصب والتى تدخل فى إنتاج الخشب.
 
 
أعلن وزير الصحة والسكان البدء فى تطبيق منظومة التوعية بأهمية وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة عبر التابلت من خلال الرائدات الريفيات المنتشرين فى جميع أنحاء الجمهورية.
 
 
استنكرت حركة حماس ما وصفته حالة التفرد والديكتاتورية التى رسخها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المنتهية ولايته بعقده جلسات المجلس الوطنى، مخالفا بذلك كل الاتفاقات الوطنية التى نصت على ضرورة عقد مجلس وطنى جديد منتخب يلبى طموحات الشعب كافة، لتجسيد الوحدة والشراكة ومواجهة التحديات والتى كان آخرها مخرجات لقاء بيروت يناير 2017م.
 
 
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن جهاز الأمن الاتحادى الروسى قوله اليوم الجمعة، إنه اعتقل 5 أعضاء فى خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى بمدينة فى شمال شرقى موسكو وبحوزتهم أسلحة ومتفجرات بدائية الصنع.
 
 
ذكر موقع "واللا" الإسرائيلى أن الآلاف من عاهرات إسرائيل خرجن فى مظاهرات بمدينة تل أبيب للتعبير عن احتجاجهن ضد المعاملة السيئة التى يتم التعامل بها معهن ، من خلال تعرضهن للاغتصاب وللعنف الجنسى .
 
 
ارتكب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" خطأ فادحاً عبر موقعه الرسمى، بعدما أعلن عن تتويج نادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح بلقب النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 
فى إطار التوجه العالمى للحد من استخدام الأكياس البلاستيك، لتفادى مخاطرها على البيئة، استكمل وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، أنشطة المبادرة الوطنية للحد من استهلاك الأكياس البلاستيك أحادية الاستخدام من خلال استخدام بدائل مختلفة.
 
 
أعلن الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفنى لمانشستر سيتى الإنجليزى، رحيل النجم الإيفوارى يايا توريه عن الفريق فى نهاية الموسم الحالى 2017/2018.
 
 
رأت جريدة واشنطن بوست الأمريكية أن طريقة قيادة المرأة السعودية للدراجات البخارية "المتورسيكلات" تشير إلى أن المملكة العربية تمضى قدما فى طريقة حكم جديدة، مؤكدة أن النساء السعوديات يشعرن بالحرية بعد السماح لهن بالقيادة.
 
 
قالت تقارير إعلامية يمنية أن زعيم ميليشيا الحوثى الإيرانية، عبد الملك الحوثى، قد لقى حتفه فى غارة لمقاتلات التحالف العربى فى اليمن.
 
 
أصيب 10 فلسطينيين، اليوم الجمعة، بالرصاص الحى وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الذى أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلى على المشاركين فى فعاليات ومسيرات العودة الشعبية السلمية على طول الشريط الحدودى شرق قطاع غزة.
 
 
قالت وكالة "صفا" الفلسطينية، إن مجموعة من الشباب الفلسطينى أسقطوا طائرة تصوير إسرائيلية صغيرة أطلقها الجيش فوق متظاهرين شرقي خانيونس 
 
 
طوى يورجن كلوب، المدير الفنى لنادى ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، صفحة أفراح الصعود إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا، مطالباً لاعبيه بالتركيز الشديد فى مباراة تشيلسى المحدد لها بعد غد، الأحد بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
"مشاهير اللايك والشير".. ظاهرة جديدة بدأت تضرب المجتمع المصرى، ففى خلال شهر واحد نجحت عدد من مشهورات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وانستجرام فى جر النشطاء إلى مستنقع الخناقات "الوهمية" التى يخوضهن لاجتذات أكبر قدر من دائرة الضوء قبل أن تتوارى من عليهن ويذهبن طى النسيان.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة