بروكسل تصف سياسات ترامب التجارية بـ"المهددة" لأوروبا

الخميس، 03 مايو 2018 08:12 م
بروكسل تصف سياسات ترامب التجارية بـ"المهددة" لأوروبا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضية الأوروبية أن منطقة اليورو لا تزال مهيأة للنمو الاقتصادى القوى على الرغم من التباطؤ الأخير، ولكنها حذرت من التهديد الذى تتعرض له المنطقة من السياسات التجارية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وذكرت صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية أنه فى أحدث توقعاتها الاقتصادية للنمو فى الاتحاد الأوروبي، حافظت بروكسل على توقعاتها لمنطقة اليورو فى عامى 2018 و 2019 و أرجعت سبب انخفاض البيانات السيئة الأخيرة إلى عوامل "مؤقتة".

لكن المفوضية أشارت إلى المخاطر "الخطيرة" للسياسات الاقتصادية فى الولايات المتحدة - حيث من المرجح أن يتسبب التحفيز المالى وارتفاع أسعار الفائدة على الاحتياطى الفيدرالي، واحتمال نشوب حرب تجارية، فى حالة من القلق فى الأسواق والشركات الأوروبية.

وقال تقرير للمفوضية صدر اليوم "إنه يمكن أن يؤدى تجسيد هذه المخاطر إلى تباطؤ مسار الاقتصاد الأوروبى الذى كان يعتمد فى الآونة الأخيرة على الاستثمار والصادرات. وإن اقتصاد أوروبا الحقيقى لن يبقى محصناً ضد تصحيحات السوق المفاجئة".

يأتى التدخل من بروكسل فى وقت تتوتر فيه العلاقات مع واشنطن بشأن التعريفات الجمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألمنيوم. حيث منح ترامب هذا الأسبوع الاتحاد الأوروبى إعفاءً لمدة 30 يومًا من التعريفات الجمركية، التى فرضتها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وقال رئيس قسم الاقتصاد فى الاتحاد الأوروبى بيير موسكوفيتشى إن "بروكسل ستواصل الضغط من أجل الحصول على إعفاء دائم. وإن سياسة الحماية ليست حلا، بل إنها تخلق المشاكل فقط".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة