أسعار النفط اليوم الخميس 3-5-2018 برنت يسجل 73.31 دولار للبرميل

الخميس، 03 مايو 2018 05:41 م
أسعار النفط اليوم الخميس 3-5-2018 برنت يسجل 73.31 دولار للبرميل النفط - الأرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس 3-5-2018، حيث بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 73.31 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى بمقدار سنت واحد إلى 67.92 دولار للبرميل.

 

وتأثرت أسعار النفط بزيادة مخزونات الخام فى الولايات المتحدة وارتفاع الإنتاج الأمريكى إلى مستوى قياسى مما يقوض جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الإمدادات، وإن كان احتمال فرض عقوبات أمريكية جديدة على إيران يبقى الأسواق فى حالة من القلق.

 

وانخفضت الأسعار جراء تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء يظهر أن مخزونات النفط فى الولايات المتحدة زادت 6.2 مليون برميل إلى 435.96 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 27 أبريل وهو أعلى مستوى فى 2018.

 

 

كما زاد إنتاج النفط فى الولايات المتحدة إلى مستوى قياسى بلغ 10.62 مليون برميل يوميا، ليرتفع بأكثر من الربع منذ منتصف 2016، حيث تنتج الولايات المتحدة حاليا النفط بمعدل يزيد عن السعودية أكبر منتج فى أوبك، فيما تضخ روسيا فحسب كميات أكبر من الخام تبلغ نحو 11 مليون برميل يوميا.

 

وقد تتجاوز الولايات المتحدة ذلك المستوى قريبا جدا، فى الوقت الذى زادت فيه شركات النفط الإنتاج فى الفترة من يناير إلى مايو بوتيرة هى الأسرع فى خمس سنوات على الأقل.

 

نوفاك: مستوى التزام روسيا بالاتفاق مع أوبك 95% فى أبريل
 

قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك يوم الخميس إن مستوى التزام روسيا بالاتفاق العالمى لخفض إنتاج النفط بلغ 95.2 % فى أبريل.

 

وقال نوفاك فى بيان ”روسيا ملتزمة بالكامل بتحقيق التوازن فى سوق النفط وكبح العوامل التى تؤدى لتقلب الإنتاج“. ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

 

 

وأظهرت بيانات يوم الأربعاء أن إنتاج النفط الروسى بلغ 10.97 مليون برميل يوميا فى أبريل ، دون تغيير يذكر عن مارس الذى سجل فيه الإنتاج أعلى مستوى فى 11 شهرا، وبما يزيد عن المستوى المستهدف بموجب اتفاق مع منتجين آخرين للنفط بشأن تقييد الإنتاج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة