كأس العالم 2018.. كولومبيا تستهدف المربع الذهبى

الأحد، 27 مايو 2018 02:10 م
كأس العالم 2018.. كولومبيا تستهدف المربع الذهبى منتخب كولومبيا
كتب – سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل المنتخب الكولومبى منافسات كأس العالم التى تقام خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو المقبلين، أملا فى الوصول إلى الدور نصف النهائى لأول مرة فى التاريخ، بعدما كان قريبا من هذا الدور النسخة الماضية لكنه وقع فى طريق مستضيف البطولة البرازيل فهل يقدر "الكافيتيروس" على تحقيق طموح جماهيره.

تأهل المنتخب الكولومبى بصعوبة إلى مونديال روسيا على حساب تشيلى، حيث احتل المركز الرابع فى تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو آخر مركز مؤهل مباشرة إلى كأس العالم.

المدرب

يقود المدرب الأرجنتينى خوسيه بيكرمان تدريب منتخب كولومبيا منذ عام 2012، حيث يسيطر المدير الفنى صاحب 68 عاما على كل شىء فى هذا المنتخب، كما يمتلك علاقة طيبة مع نجوم الـ"كافيتيروس" مثل فالكاو، ورودريجيز.

 

أبرز لاعب
 

يمتلك منتخب كولومبيا العديد من اللاعبين المميزين أبرزهم بالطبع جيمس رودريجيز، رادميل فالكاو، ديفيد أوسبينا، خوان كودرادو، وكارلوس باكا بالإضافة إلى أحد أفضل مدافعين الدورى الإنجليزى هذا الموسم دافينسون سانشيز.

وستكون المشاركة الأولى لفالكاو فى النهائيات العالمية بعد غيابه عن مونديال البرازيل 2014 لإصابة فى الرباط الصليبى فى صفوف فريقه موناكو الفرنسى.

وسيشكل فالكاو إلى جانب رودريجيز هداف مونديال البرازيل برصيد 6 أهداف، ثنائيا خطيرا تهابه خطوط دفاع المنتخبات المنافسة.

 

طريقة اللعب
 

يعتمد بيكرمان على طريقة 4-2-3-1، حيث يعتبر جيمس رودريجيز أهم لاعبى كولومبيا فى هذه الخطة لأنه محور اللاعب، وهو الذى يتولى مهمة توزيع الكرات على اللاعبين مما يجعله ضابط إيقاع الكافيتيروس.


 

تاريخه القارى وفى كأس العالم وأبرز الإنجازات
 

حصد منتخب كولومبيا بطولة كوبا أمريكا مرة وحيدة فى 2001، كما احتل المركز الرابع فى نسخة 2003 من كأس القارات.

 

آخر أخبار عن الفريق واستعداداته لكأس العالم
 

سيكون المنتخب المصرى هو الفريق الوحيد الذى يجهز منتخب كولومبيا لكأس العالم، حيث سيلتقى الفريقان مطلع يونيو المقبل فى إيطاليا.

وتقع كولومبيا فى المجموعة الثامنة إلى جوار بولندا والسنغال واليابان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة