فيديو وصور.. محافظ الشرقية يسلم 77 شاب شهادة اجتياز مشروع مطبقى المبيدات

الثلاثاء، 22 مايو 2018 02:42 م
فيديو وصور.. محافظ الشرقية يسلم 77 شاب شهادة اجتياز مشروع مطبقى المبيدات محافظ الشرقية يسلم أحد الخريجين شهادات إجتياز مشروع مطبقى المبيدات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، شهادات إجتياز مشروع مطبقى المبيدات المعتمد من لجنة مبيدات الآفات الزراعية، إلى 77 متدرب تحت إشراف مديرية الزراعة، بحضور اللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية، والمهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أكد المحافظ، أن مشروع مطبقى المبيدات يهدف إلى تدريب الشباب من حملة المؤهلات المتوسطة، وما يعادلها من غير العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والتى تتراوح أعمارهم من "25: 35 " سنة، وذلك لخلق جيل يعى ويحسن التعامل مع المبيدات وآلات الرش، حفاظاً على الأرواح ونظافة البيئة، وحسن التطبيق، وتقليل الفاقد، وترشيد إستخدام المبيدات، وتقليل النفقات، وخلق فرص عمل للشباب سواء على المستوى الخاص بعمل مشاريع، أو كيانات صغيرة أو منفردة أو مجموعة من المطبقين معاً، أو الإلتحاق بالعمل بالشركات الخاصة المتخصصة أو العمل بالمزارع لدى آخرين .

 

ومن جهته أكد المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدورة تتيح للمتدرب التعرف على نوع الآفة والمبيد المناسب بالجرعة، نظرى وعملى، مشيراً إلى أن الإدارة المركزية للمكافحة تقوم بالإشراف على هذه الدورات بالتعاون مع مديرية الزراعة، ومركز البحوث الزراعية .

 وعلى هامش التكريم استمع محافظ الشرقية، لشكاوى الشباب المشاركين فى المشروع، والتى تمثلت فى سوء ضعف وصول المياه للمنازل، خاصة فى الأماكن النائية والبعيدة بشمال الشرقية، وضعف التيار الكهربى، مما يؤثر على تلف الأجهزة الكهربائية .

على الفور وجه المحافظ المسئولين بمعالجة أوجه القصور، والوقوف على الخلل وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل شكاوى الشباب، وتشكيل لجنة من مديرية الصحة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لأخذ عينات عشوائية من المياه وتحليلها بالمعامل المركزية للوقوف على حالة المياه، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وأوضح محافظ الشرقية، أنه جارى تنفيذ مشروع للصرف الصحى بمدينة منشأة أبو عمر بتكلفة تتخطى الـ 150 مليون جنيه، مشيراً إلى أنه جارى إعداد الدراسات والتصميمات اللازمة للبدء فى توسعة محطة مياه طارق بن زياد، لتعمل بطاقة 34 ألف م3 / يوم بدلاً من 17 ألف م3 / يوم ، وأنه جارى تنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى بمحطة مياه البكارشة، وبتكلفة 450 مليون جنيه لتساهم وبشكل كبير فى القضاء على ضعف مياه الشرب بمراكز الحسينية، أولاد صقر، والمناطق المجاورة بشمال الشرقية .

 محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات (1)
محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات 

 

 محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات (2)
محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات 

 

 محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات (3)
محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات 

 

 محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات (4)
محافظ الشرقية يسلم الشباب شهادات اجتياز مشروع مطبقا المبيدات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة