"نور وبوابة التاريخ" على الشارقة الإماراتية والتليفزيون المصرى

الجمعة، 18 مايو 2018 05:31 م
"نور وبوابة التاريخ" على الشارقة الإماراتية والتليفزيون المصرى سامح حسين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض العديد من القنوات العربية والمصرية مسلسل الكارتون "نور وبوابة التاريخ"، إنتاج مشترك بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجى الأزهر و"مجلة نور" للأطفال، والذى يهدف إلى تخليد تراثنا العربى وإِبراز قيمة العلم فى بناء الحضارات، من خلال التركيز على أهم الاكتشافات العلمية للعلماء المسلمين بإنجازات حضارية سبقوا بها الغرب، ومقدم باللغة العربية الفصحى البسيطة .

 

تدور أحداث المسلسل حول الطفل "نور" الذى يبدأ رحلة استكشاف عبر الزمن، فى 30 حلقة، تكشف كل حلقة عن قصة اكتشافات واختراعات عالم من العلماء العرب والمسلمين فى شتى العلوم.

 

وتعرض قناة الشارقة الإماراتية المسلسل طوال أيام شهر رمضان فى الساعة 11 إلا الربع مساء بتوقيت القاهرة، وعلى قناة مصر الأولى فى الخامسة والربع مساءً، كما يعرض المسلسل أيضا على الخطوط الجوية السعودية، كما طلبت عدد من الدول مثل بروناى وليبيا وماليزيا عرض المسلسل على قنواتها بعد رمضان .

 

والمسلسل من تأليف نهى عباس، وبطولة سامح حسين  وحنان سليمان ومروة عبد المنعم، والتتر كلمات وألحان طارق طرقان وموسيقى تصويرية شريف نور وشخصيات الفنان فواز، وشارك فى كتابه السيناريو الكاتبان عبد المنعم حسين وعمرو الطاروطى.

 

يشار إلى أن منظمة خريجى الأزهر بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى قد تسلملتا مؤخرا جائزة "محمد بن راشد للغة العربية فى دورتها الرابعة 2018"، على مبادرة مسلسل "نور وبوابة التاريخ" كأفضل عمل فنى وثقافى، لخدمة اللغة العربية على مستوى العالم، فى احتفالية حضرها أكثر من 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسئولون من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربى، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة