رئيس فنزويلا يتلقى دعما من إردوغان ومارادونا قبل الانتخابات

الجمعة، 18 مايو 2018 12:25 ص
رئيس فنزويلا يتلقى دعما من إردوغان ومارادونا قبل الانتخابات رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو الذى يعانى من عزلة دبلوماسية دعما من نظيرة التركى رجب طيب أردوغان وأسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا الخميس، قبل انتخابات تجرى فى مطلع الأسبوع ويقاطعها ائتلاف المعارضة وتندد بها واشنطن.

وانتقدت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى ودول كبرى فى أمريكا اللاتينية الانتخابات التى تجرى الأحد والتى من المرجح أن يفوز فيها الرئيس اليسارى مادورو بولاية جديدة مدتها 6 سنوات.

ويقول منتقدون إن فوز مادورو (55 عاما) مؤكد فعليا فى ظل حظر ترشح اثنين من أبرز معارضيه وأكثرهم شعبية فضلا عن وجود مجلس انتخابى مؤيد للحكومة، وشهد حكم مادورو، الذى عمل لفترة من حياته سائق حافلة، تدهورا اقتصاديا فى فنزويلا.

وهددت إدارة ترامب بفرض مزيد من العقوبات وحثت دول أمريكا اللاتينية على منع مسؤولى فنزويلا من التعامل مع الأنظمة المالية وتقييد تأشيرات سفرهم.

وأجرى مادورو وإردوغان محادثة بثها التلفزيون الرسمى فى فنزويلا اليوم الخميس مصحوبة بترجمة لكن شابتها بعض المشكلات الفنية.

وقال إردوغان "أتمنى لك الكثير من النجاح فى الانتخابات المقبلة وبعد شهر أعتقد أننا سنحظى بالنجاح فى تركيا. واحدة من أولى مهامى ستكون زيارة رسمية لفنزويلا" فى إشارة لانتخابات رئاسية وبرلمانية تركية تجرى فى 24 يونيو.

وقال إردوغان لمادورو "لدى ثقة فى أنك ستفوز". والمنافس الرئيسى لمادورو فى الانتخابات هو هنرى فالكون الذى كان حاكما لإحدى الولايات وانشق عن المعارضة للترشح للرئاسة أمامه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة