الموندو: مليونا مسلم بإسبانيا يحتفلون برمضان و50 إماما مغربيا يعلمون مبادئ الإسلام

الخميس، 17 مايو 2018 01:46 م
الموندو: مليونا مسلم بإسبانيا يحتفلون برمضان و50 إماما مغربيا يعلمون مبادئ الإسلام المسلمين فى الخارج - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن 2 مليون مسلم فى إسبانيا يحتفلون ببداية شهر رمضان، مشيرة إلى أن ذلك الشهر يوحد جميع المسلمين فى العالم، مشيرة أن 100 ألف مسلم فى منطقة مورسيا فقط، مما يجعلها أكثر المناطق التى تضم مسلمين، وأكثر المناطق التى تظهر بها المظاهر الاحتفالية بشهر رمضان.

 

وهنأت الهيئة الإسلامية فى إسبانيا، المسلمين فى إسبانيا بالشهر الكريم، ودعت إلى اتخاذ شهر رمضان فرصة لنشر السلام فى جميع أنحاء العالم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن 50 إماما من المغرب وصلوا إلى إسبانيا من أجل إمامة الصلاة وإلقاء المحاضرات والمواعظ الدينية فى المساجد وأماكن العبادة فى إسبانيا خلال شهر رمضان الكريم.

 

وأوضحت الصحيفة أن وصول هذا العدد من الأئمة إلى إسبانيا تأتى فى إطار مبادرة الشئون الإسلامية لمساعدة الجالية على فهم الدين بشكل صحيح، وسيتم توزيع الائمة على العديد من الجهات الإسبانية من مدريد وكاستييا لا مانتشا وكتالونيا وجزر البليار وجزر الكنارى.

 

وأشاد عبد العزيز المودن، رئيس فيدرالية اتحاد المساجد بإسبانيا خلال حفل استقبال نظم على شرف أعضاء هذا الوفد بـ(فوينلابرادا) بمدريد بالاهتمام الذى ما أبداه الملك محمد السادس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة