لا جديد فى إيطاليا.. يوفنتوس بطلاً للدورى بتعادل سلبى مع روما.. "السيدة العجوز" يفوز باللقب للمرة السابعة على التوالى.. بوفون يدخل التاريخ بأكبر عدد من الألقاب.. والثنائية المحلية تزين موسم البيانكونيرى

الإثنين، 14 مايو 2018 01:34 ص
لا جديد فى إيطاليا.. يوفنتوس بطلاً للدورى بتعادل سلبى مع روما.. "السيدة العجوز" يفوز باللقب للمرة السابعة على التوالى.. بوفون يدخل التاريخ بأكبر عدد من الألقاب.. والثنائية المحلية تزين موسم البيانكونيرى فرحة لاعبى يوفننتوس بلقب الدورى الإيطالى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل فريق يوفنتوس هيمنته على كرة القدم الإيطالية بعدما تُوج بلقب الدورى الإيطالى لموسم 2017 / 2018، عقب تعادله مع روما سلبياً، فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "أولمبيكو" فى قمة الجولة 37 وقبل الأخيرة من الموسم.
 
 

كيف فاز يوفنتوس بالدورى الإيطالى؟

 
يوفنتوس رفع رصيده من التعادل إلى 92 نقطة فى صدارة الترتيب، ليبتعد بفارق 4 نقاط عن نابولى الوصيف، والذى فاز بدوره على مضيفه سامبدوريا بهدفين دون رد، ليُتوج اليوفى باللقب رسمياً، نظراً لاستحالة تعويض نابولى فارق النقاط الأربع فى مباراة الجولة الأخيرة.
 
يوفنتوس وروما (3)
 

يوفنتوس يفوز باللقب للمرة السابعة على التوالى

 
وجاء تتويج يوفنتوس باللقب ليكون للمرة السابعة على التوالى، بعدما فاز به فى مواسم ، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017 و 2018، دون أن ينافسه أى فريق آخر.
 
يوفنتوس
 

البيانكونيرى بطلاً لإيطاليا للمرة 33

 
وعزز يوفنتوس بذلك رقمه القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب الدورى الإيطالى، حيث وصل إلى اللقب رقم 33 فى تاريخه، وإن كان النادى نفسه يعتبر أن فوزه بلقب الموسم الحالى يرفع عدد ألقابه إلى 35 لقباً، ولكن الاتحاد الإيطالى لا يعترف بلقبى موسمى 2005 و 2006 بسبب فضيحة "كالتشيو بولى" الشهيرة، حيث تم احتساب أحدهما لإيه سى ميلان والثانى لإنتر ميلان.
 
يوفنتوس بطلاً للدورى الإيطالى 2018
 

بوفون يحقق إنجازاً تاريخياً بأكبر عدد من الألقاب

 
وحقق الأسطورة جانلويجى بوفون حارس مرمى يوفنتوس رقماً قياسياً تاريخياً، بعدما أصبح أكثر لاعب فى التاريخ يفوز بلقب الدورى الإيطالى، بواقع 9 مرات، فى مواسم 2002، 2003، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017 و 2018، ليتخطى بذلك جيوفانى فيرارى الذى فاز بالدورى الإيطالى 8 مرات، بواقع 5 ألقاب مع يوفنتوس ولقبين مع إنتر ميلان وبلقب واحد مع بولونيا، وكذلك جوسيبى فورينو الذى تُوج مع يوفنتوس بـ 8 ألقاب.
 
ورغم أن العدد الرسمى لمرات تتويج بوفون مع يوفنتوس بلقب الدورى الإيطالى هو 9 ألقاب، إلا أن جماهير اليوفى تعتبره فائزاً باللقب 11 مرة، إذ لا يعترف الاتحاد الإيطالى بلقبى موسمى 2005 و 2006 بسبب فضيحة "كالتشيو بولى".
 
بوفون
 

توتى وديل بييرو يحضران المباراة

 
وشهدت المباراة حضوراً مميزاً للثنائى الأسطورى فرانشيسكو توتى نجم روما السابق وأليساندرو ديل بييرو نجم يوفنتوس السابق، حيث نشر الحساب الرسمى لنادى روما عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" صورة للنجمين الكبيرين وهما يحضران المباراة، وعلق عليها قائلاً: "عندما يمشى لاعبين رقم 10 سوياً".
 
توتى وديل بييرو
 

احتفالات صاخبة لنجوم يوفنتوس والجماهير

 
وعقب انتهاء المباراة احتفل نجوم يوفنتوس بطريقة مثيرة بلقب الدورى، حيث قاموا بتوجيه التحية لجماهيرهم التى حضرت إلى روما، واحتفلوا معهم باللقب، قبل أن تتواصل احتفالاتهم فى غرفة خلع الملابس.
 
 
 
وشهدت شوارع وميادين تورينو احتفالات صاخبة للجماهير العاشقة ليوفنتوس، والتى حملت أعلام البيانكونيرى وطافت بها أرجاء المدينة احتفالاً بلقب الدورى السابع على التوالى.
 
 

الثنائية المحلية تتوج موسم يوفنتوس

 
ونجح يوفنتوس هذا الموسم فى التتويج بالثنائية المحلية، بعدما فاز بلقب كأس إيطاليا منذ أيام قليلة، عقب فوزه على ميلان 4 / 0 ، لتكون هذه المرة السادسة التى يُتوج بها يوفنتوس بالثنائية المحلية، إضافة إلى أنها المرة الرابعة على التوالى، التى يحقق خلالها هذا الإنجاز، حيث أنه تُوج بالثنائية فى مواسم 1960، 1995، 2015، 2016، 2017 و 2018.
 
يوفنتوس لحظة تتويجه بكأس إيطاليا
 

ملعب "أولمبيكو" يشهد تتويج يوفنتوس بالدورى والكأس

 
المفارقة أن يوفنتوس تُوج بلقب كأس إيطاليا والدورى الإيطالى على نفس الملعب وهو ملعب "أولمبيكو"، وجاء تتويجه بالبطولتين خلال 4 أيام فقط.
 
يوفنتوس فاز بالدورى والكأس على ملعب أولمبيكو
يوفنتوس فاز بالدورى والكأس على ملعب أولمبيكو
 

ترتيب الدورى الإيطالى بعد تتويج يوفنتوس باللقب

 
جدول ترتيب الدورى الايطالى بعد تتويج يوفنتوس
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة