صور.. خلال مبادرة "سوهاج خالية من الثأر تجنى الثمار".. رئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف يقبل الكفن فى مقتل شقيقه.. ذكى باكيا : "من عفى وأصلح فأجره على الله".. ومدير الأمن والمحافظ يشيدان بالواقعة

الإثنين، 14 مايو 2018 05:30 ص
صور.. خلال مبادرة "سوهاج خالية من الثأر تجنى الثمار"..  رئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف يقبل الكفن فى مقتل شقيقه.. ذكى باكيا : "من عفى وأصلح فأجره على الله".. ومدير الأمن والمحافظ يشيدان بالواقعة سوهاج خالية من الثأر تجنى الثمار
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطة جديدة من محطات مبادرة "سوهاج  خالية الثأر" وصلت ليلة أمس الأحد إلى قسم طهطا شمال المحافظة ولكن هذه المحطة هى واحدة من أهم محطات المبادرة حيث قبل الشيخ محمد ذكى الأمين العام للجنة الدعوة بالأزهر الشريف سابقا ورئيس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف حاليا وأبناء أخيه القودة "الكفن" فى مقتل شقيقة ضاربا بذلك المثل فى الصفح والتسامح، قائلا وهو يبكي :"من عفى وأصلح فأجره على الله "

 

ترأس جلسة الصلح اللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج وبحضور الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ الإقليم والعميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية والعميد منتصر عبدالنعيم رئيس فرع الأمن العام واللواء هانى حمزة مساعد المدير لقطاع الشمال وعدلى أبوعقيل رئيس مركز ومدينة طهطا والشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف والقمص يوئيل ممثل الكنيسة ووكيل منطقة سوهاج الأزهرية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأكثر من 3000 شخص من الأهالى بالقرى والنجوع والمراكز المجاورة والعمد والمشايخ وكبار عواقل العائلات.

 

حيث قدم ياسر . م . ه من عائلة أبوالنصر الكفن لــ محمود . ج . ذ من عائلة وإلى الشيخ محمد ذكى بعد خصومه تعود إلى عام 01 والمقيد برقم 27 لسنة 2013 جنايات قسم طهطا والناجم عنها مقتل جلال . ذ .ر . ب 59 سنة وأتهم في مقتله ياسر . م . ه . والذى حكم عليه بالسجن وقضى المدة ووالده مصطفى . ه والذى حكم عليه بالحبس لمدة 7 سنوات وذلك بسبب مشادة كلامية تطورت إلى قيام المتهم الأول بطعن المجنى عليه مما نتج عنه وفاته.

 

وفى كلمته بالصلح وجه الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج الشكر للعائلات المتصالحة ولجنة المصالحات ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح، داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا، مؤكدا على أهمية التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات.

 

وأوضح المحافظ أن المصالحات التى تتم باستمرار بمختلف مدن وقرى المحافظة تأتي فـى إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن للإرتقاء بمستوي المنظومة الأمنية والقضاء على ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج، وفى إطار مبادرة "سوهاج خالية من الخصومات الثأرية".

 

وأشار محافظ سوهاج في ختام كلمته أن صلح اليوم هو نقطة إنطلاق ليكون قسم ومركز طهطا خاليين من الثأر وهو ما أعلنه الشيخ محمد ذكى رئيس لجنة المصالحات أنه بعد صلح ليوم ستكون طهطا خالية من كل الخصومات الثأرية وطالب الجميع أن يعملوا جاهدين من أجل الأمن والإستقرار.

 

ومن جانبه، قال اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، أن صلح اليوم هو حدثا غير مسبوق خاصة أنه يأتى من رجل دين يترأس لجنة المصالحات بالأزهر الشريف وأنه هو من يقوم بالصلح بين الأطراف وينهى خصومات كثيرة واليوم هو قبل الصلح وطبق مبادئ الصلح على نفسه وقبل أن يعفو ويصفح لوجه الله تعالى .

 

وأضاف مدير الأمن أن تحقيق الأمن والاستقرار بين العائلات بمحافظة سوهاج،  ‏هدف نسعى إليه من خلال لجنة المصالحات لوقف النزاعات ‏التى لا تجلب إلا الدمار والخراب وحذر فى كلمته من دعاة الفتنة الذين يعملون على تدمير الأسر ‏والعائلات.

 

وشدد مدير الأمن من يتخذ الثأر مسيرة له فهو خاسر.. ‏ومن استطاع أن يقهر شيطان نفسه فهو الإنسان القوى ، مؤكدًا أن ‏التنمية لن تتم فى مصر إلا عن طريق وجود الأمن والأمان، متابعا من هنا تنطلق التنمية الحقيقة وينظر المستثمر على بلادنا على أنها أمنه حفظ الله مصر حفظ الله الشرطة والجيش.

 

وعلى جانبا أخر تولى العميد عمرو نبيل مأمور قسم شرطة طهطا والرائد محمد عبدالصبور رئيس مباحث المركز والنقباء أحمد عز الدين ومحمد جعفر وعبدالعزيز الضبع وأسامه عبدالوارث وإسلام سعد معاونو مباحث القسم عملية تأمين الصلح من الداخل والخارج من خلال نشر العديد من قوات الأمن المركزى وقوات الأمن وتولى النقيب محمد عيسى رئيس وحدة الحماية المدنية بطهطا عملية تأمين الصلح من خلال البوابة الإلكترونية التى تم وضعها في مقدمها الصلح للكشف عن المعادن والأجسام الغريبة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة