"حماية المستهلك" يطالب الفنانين بعدم الانسياق وراء إعلانات لمنتجات غير مرخصة

الإثنين، 14 مايو 2018 01:57 م
"حماية المستهلك" يطالب الفنانين بعدم الانسياق وراء إعلانات لمنتجات غير مرخصة عاطف يعقوب
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن العام الجارى شهد تقديم 40 ألف شكوى للجهاز، موضحا أن قانون حماية المستهلك، والذى تم الموافقة عليه من قبل البرلمان أبريل الماضى، يتضمن مجموعة من البنود التى تحافظ على صحة وسلامة المستهلك، على رأسها "المادة 3"، والتى تهدف إلى وضع مواصفة قياسية لكل منتج من المنتجات، للتأكد من جودتها.

 

وأضاف يعقوب، خلال ندوة "الآثار السلبية للغش التجارى على الصناعة المصرية"، والتى عقدت اليوم الإثنين بمقر اتحاد الصناعات، أن القانون يتضمن مادة تنص على التزام المورد بتوفير قطع الغيار الأصلية للمنتج طالما مازال فى العمر الافتراضى، كذلك إلزام المورد بالإبلاغ عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات، لافتا إلى وجود مواصفة قياسية للإعلانات وتم عن طريقها وقف عدد من الإعلانات التجارية المسيئة.

 

وأشار إلى وجود تطبيق على التليفونات المحمولة أطلقه الجهاز مؤخرا، يتضمن معلومات عن اشتراطات الجودة لكل المنتجات، بهدف توعية المستهلك بكيفية الحصول على المنتج الجيد، كما يتضمن كيفية الإبلاغ عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات، لافتا إلى أن الجهاز قام بجهود كبيرة لوقف مشروع قرار فرض رسم اغراق على خامة تدخل فى صناعة الأجهزة المنزلية، وذلك لأن القرار كان سيتسبب فى رفع أسعار الأجهزة المنزلية وما يتبعه من رفع أسعار المنتجات الاخرى.

 

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك، الفنانين بعدم الانسياق وراء الاعلانات دون التأكد من المنتج الذى يتم الإعلان عنه، وذلك بعد عدد من الوقائع للإعلان عن منتجات مغشوشة وغير مرخصة.

 

ومن جانبه، أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن الغرفة أعطت الأولوية لقطاع صناعة الأجهزة المنزلية المصرية، عن طريق الاهتمام بمراكز خدمة ما بعد البيع، مطالبا ط المستهلكين بالتواصل مع الغرفة للإبلاغ عن المنتجات غير المطابقة للمواصفات.

 

 

وأشار إبراهيم المانسترلى، رئيس هيئة الرقابة الصناعية، إلى أن الهيئة تجرى حملات تفتيشية على المصانع للتأكد من جودة المنتجات، خاصة المنتجات التى تنتج فى ساعة الذروة، بجانب متابعة مستلزمات الإنتاج بهدف الحد من المنتجات المغشوشة التى تنتج بالمصانع غير المرخصة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة