أسباب تراجع سموحة عن الانسحاب من نهائى الكأس.. الواجب الوطنى.. الخوف من العقوبات.. الرغبة فى أول لقب.. تسويق نجوم الفريق.. امتصاص غضب الشارع الزملكاوى.. رفض معاداة التحكيم المصرى والجبلاية

الإثنين، 14 مايو 2018 11:08 م
أسباب تراجع سموحة عن الانسحاب من نهائى الكأس.. الواجب الوطنى.. الخوف من العقوبات.. الرغبة فى أول لقب.. تسويق نجوم الفريق.. امتصاص غضب الشارع الزملكاوى.. رفض معاداة التحكيم المصرى والجبلاية سموحه والزمالك
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أزمة نهائى كأس مصر بين الزمالك وسموحة بعدما وافق مسئولو الأخير على خوض اللقاء بطاقم تحكيم مصرى بعد التجتماع الذى عقده مجلس إدارة النادى السكندرى برئاسة فرج عامر بالأمس والذى امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم .

كان محمد فرج عامر قد طلب طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة نهائى الكأس ، ودفع المبلغ المادى المستحق لاستقدام طاقم التحكيم وأودعهم فى خزينة الجبلاية ، وبعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد عادوا ورفضوا استقدام حكام أجانب للمباراة وأصروا على إدارة الحكام المصريين للقاء نهائى الكأس، وهو ما أشعل فتيل الأزمة بين رئيس سموحة ومسئولى الجبلاية، وهدد فرج عامر بالانسحاب من المباراة.

وأصدر مجلس إدارة سموحة بيانا رسميا عقب الاجتماع أكدوا فيه أنهم وافقوا بأغلبية أعضاء مجلس الإدارة على المشاركة فى نهائى الكأس بعدما أرتأوا أن مصلحة النادى تقتضى ضرورة خوض اللقاء لاسيما أن رئيس النادى رجل دولة.

ونرصد أهم 6 أسباب وراء تراجع سموحة عن عدم خوض لقاء نهائى الكأس:

الواجب الوطنى
 

من أهم الأسباب التى دفعت إدارة سموحة للتراجع عن الانسحاب وخوض لقاء الزمالك فى نهائى الكأس الواجب الوطنى - بحسب فرج عامر - لأن هذا القرار ربما يؤثر على مسيرة المنتخب الوطنى فى الخارج وعلى مجلس إدارة اتحاد الكرة ، لذا فإن فرج عامر صرح قائلا: "مصر أهم منى ومن نادى سموحة" لذا فإننا فضلنا التراجع ولعب المباراة.

الخوف من العقوبات
 

من الأسباب التى أدت لتراجع سموحة الخوف من العقوبات التى كان مقررا أن تفرض عليهم من اتحاد الكرة حال إصراره على الانسحاب وهى تسديد 300 ألف جنيه غرامة مع عدم اشتراكه فى بطولة كأس مصر العام المقبل .

الرغبة فى حصد أول لقب
 

يتمنى مجلس إدارة سموحة تحقيق أول لقب محلى فى عهد فرج عامر ، ويعد من الأسباب الرئيسية التى دفعت مجلس الإدارة فى التراجع ولعب اللقاء خاصة وأنه يعلم أن فريقه بمقدوره تحقيق المفاجأة والفوز على الزمالك فى نهائى الكأس.

تسويق نجوم الفريق
 

يسعى فرج عامر إلى تسويق نجوم الفريق فى تلك المباراة لاسيما أنه يعلم أن كل المحللين ووكلاء اللاعبين والمدربين سيتابعون المباراة باهتمام.

امتصاص غضب الشارع الزملكاوى
 

من أهم الأسباب الرئيسية التى دفعت مجلس عامر للتراجع، عدم معاداة جماهير الزمالك فى كل أنحاء مصر ، خاصة أنه لو لم يخض سموحة اللقاء لتسبب ذلك فى كره جماهير الزمالك للفريق السكندرى على الرغم من العلاقة القوية التى كانت تجمع الناديين فى السابق .

رفض معاداة التحكيم وأعضاء الجبلاية
 

بالرغم من حالة الغليان التى شهدتها علاقة فرج عامر بمجلس إدارة اتحاد الكرة وعصام عبد الفتاح المشرف العام على لجنة الحكام ، إلا أن خوض سموحة اللقاء بطاقم تحكيم مصرى سيؤدى إلى تلطيف الأجواء بين الفريق الكروى ومنظومة التحكيم من ناحية ، وبين مجلس الإدارة وأعضاء الجبلاية من ناحية أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة