5 مشاهد تاريخية من نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين فى ليلة وداع كهربا للسعودية.. تيفو بالليزر للجماهير.. استقبال متميز للملك.. والحكم كلاتنبرج يشارك فى الحدث بتقنية الفيديو لحسم الجدل

الأحد، 13 مايو 2018 01:37 ص
5 مشاهد تاريخية من نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين فى ليلة وداع كهربا للسعودية.. تيفو بالليزر للجماهير.. استقبال متميز للملك.. والحكم كلاتنبرج يشارك فى الحدث بتقنية الفيديو لحسم الجدل اتحاد جدة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مباراة اتحاد جدة أمام الفيصلى التى انتهت لصالح فريق النمور بنتيجة 3/1 التى أقيمت على ملعب "الجوهرة" فى نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين، العديد من اللقطات التى ستسجل فى تاريخ البطولة.

 

وبذلك حصل كهربا على ثانى بطولاته مع اتحاد جدة بعد كأس ولى العهد الموسم الماضى، حيث تعتبر هذه آخر مباراة لكهربا مع اتحاد جدة قبل العودة لنادى الزمالك عقب نهاية فترة الإعارة.

 

بدأ صالح جمعة المباراة من على مقاعد البدلاء، لكنه دخل فى الشوط الثانى، وقدم أداءً جيدًا، حيث صنع هدفا رائعا ليتعادل فريقه فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء، ويحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافى.

 

الفيصلى
الفيصلى

 

وداع كهربا


النجم المصرى محمود كهربا، نجم الاتحاد، شارك فى آخر مبارياته مع النمور، حيث ودع فريقه بطريقة مثالية من خلال التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسيعود كهربا إلى الزمالك بعد انتهاء إعارته، ومن المنتظر أن يتلقى اللاعب عروضا للاحتراف خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

فى الوقت ذاته ظهر النجم المصرى الآخر صالح جمعة بمستوى متميز بعدما دخل بديلا فى الشوط الثانى، حيث صنع هدف التعادل لفريقه بطريقة رائعة فى الدقيقة من زمن الوقت الأصلى للقاء.

كهربا امام الفيصلى
كهربا امام الفيصلى


 

حضور الملك


بعد نهاية الشوط الأول، وصل الملك سلمان بن عبد العزيز ملعب الجوهرة، وكان فى استقباله، العديد من المسئولين البارزين.


 

تيفو تاريخى


فى الاستراحة بين شوطى المباراة، أظلمت أنوار ملعب الجوهرة، وسلطت كشافات الليزر، الأضواء على مدرجات الملعب، لتصنع لوحة جماهيرية "تيفو" رائع.

فى البداية ظهرت صورة الملك سلمان، ونجله الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد، قبل أن تتغير الخلفية لصورة الملك عبد العزيز آل سعود، ثم تغيرت أكثر من مرة.

حفل غنائى


بين الشوطين، دخل الفنان محمد عبده، إلى أرضية ملعب الجوهرة، وأمسك بعوده، وألقى الأغانى الوطنية فى حضور الملك سلمان.

وظهرت السعادة على وجه الملك سلمان، أثناء غناء محمد عبده، وسط تفاعل جماهيرى مع المطرب، وأعقب ذلك، الاستعراضات فى الملعب.

واستمرت الاستراحة بين شوطى المباراة  حتى وصلت إلى 50 دقيقة، بسبب الحفل الغنائى الاستعراضى.
 

تقنية الفيديو


شهدت المباراة تدخلًا كبيرًا من تقنية الفيديو، فى مساعدة الحكم الإنجليزى مارك كلاتنبيرج، لاتخاذ العديد من القرارات الجدلية.

ولعل أبرز القرارات التى ساهم الفيديو فى حسمها، الهدف الثانى للاتحاد، فى الوقت الإضافى الأول، عن طريق ربيع سفيانى.


 

تبديل رابع


لأول مرة فى تاريخ الكرة السعودية، يظهر التبديل الرابع، عندما أخرج التشيلى لويس سييرا، مدرب الاتحاد، لاعبه عمار النجار، ليدفع بعمار الدحيم، فى الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافى الثانى.

وكان اتحاد الكرة السعودى، قد أدخل تعديلًا هذا الموسم فقط، بالسماح بإجراء تغيير رابع خلال الوقتين الإضافيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة