صور.. "على جنب ياسطى".. عودة "التاكسى" تحيى شوارع العريش.. السائقون: سعداء بعودتنا للعمل وتيسير الحركة على الأهالى.. والصنايعية: فتحنا الورش المقفولة والحياة احلوت.. والأهالى يطالبون برقابة مشددة على التسعيرة

الخميس، 10 مايو 2018 07:00 م
صور.. "على جنب ياسطى".. عودة "التاكسى" تحيى شوارع العريش.. السائقون: سعداء بعودتنا للعمل وتيسير الحركة على الأهالى.. والصنايعية: فتحنا الورش المقفولة والحياة احلوت.. والأهالى يطالبون برقابة مشددة على التسعيرة عودة "التاكسى" تحيى شوارع العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد ظهور سيارات الأجرة المخصوص "تاكسى العريش" فى شوارع مدينة العريش الحياة إليها بعد توقف استمر 3 شهور، عقب السماح للسيارات التى تعمل بالغاز بالتموين، تخفيفا على الأهالى، ضمن إجراءات اتخذها محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة بالمحافظة.

وتحرك تاكسى العريش فى شوارع المدينة، استفاد منه الأهالى من سكان المناطق التى لا تصل إليها خطوط المواصلات العامة وسكان الأحياء فى أطراف المدينة، والشوارع الجانبية إلى جانب عودة عمل محلات بيع الكاوتشوك والبطاريات وورش الصيانة.

 

وكان توقف عمل سيارات الأجرة التى تعمل بنظام المخصوص داخل مدينة العريش، بالتزامن مع سلسلة إجراءات اتخذت فى إطار ظروف شمال سيناء الأمنية الطارئة.

 

محمد عبدالرحمن، أحد الشباب فى مدينة العريش، ويعمل سائق سيارة أجرة، قال أنه سعيد بعودته للعمل على السيارة التى هى مصدر رزقه، لتدبير حاجيات أسرته، بعد توقف 3 شهور، موضحا أنه حال أن بلغه قرار المحافظ فتح محطة الوقود أمام السائقين، اتخذ الإجراءات اللازمة للحصول على نصيبه من الوقود وانطلق فى شوارع المدينة بحثا عن زبائنه الذين افتقدهم.

وقالت سيدة عبدالدايم موظفة من سكان حى العبور شرق العريش، إن تشغيل سيارات الأجرة المخصوص بالنسبة لهم كسكان أحياء بعيدة عن قلب المدينة العريش، أفادهم جدا، فى وجود سيارات تنقلهم خصوصا فترات الليل والحالات الطارئة، حيث ليس دائما وبانتظام تعمل سيارات السرفيس فضلا عن طول مدة سيرها.

 

وتابع رامى سمير، سائق يعمل على سيارة، أنه بمجرد سماعه خبر عودة العمل سارع لصاحب السيارة التى يعمل عليها وتم تجهيزها وانطلق بها فى شوارع المدينة، لافتا أنها سيارة تفتح 3 بيوت هى مصدر رزقهم الوحيد.

 

وقال إنه نظرا لفتح محطة التعبئة بالغاز بعد توقف، هناك زحام شديد عليها، وينتظرون لساعات طويلة للحصول على دورهم، مشيرا إلى أنهم فى البداية يحصلون على تصريح بكمية محدودة من البنزين، يعقبه السماح بالتعبئة كاملة للغاز، وهذا يتم بنظام تام وتشرف قوات أمنية على عمليات التنظيم والتزام كل سائق بدوره على محطة الوقود.

 

وطالب سليمان غانم من سكان حى المساعيد غرب مدينة العريش، بضرورة المتابعة الجدية للتسعيرة التى اقرتها المحافظة لسيارت الأجرة المخصوص، خصوصا عند سيرها للمناطق والأحياء البعيدة والشوارع الجانبية، منعا لاستغلال بعض السائقين للأهالى بحجة عدم وجود وقود، وعدم دراية بعض الأهالى بالإجراءات الحاسمة التى اتخذتها الجهات الرسمية لكل من يخالف التسعيرة.

 

وأضاف أن عودة عمل سيارات الأجرة أفادتهم كثيرا فى توفير وسيلة مواصلات لمناطقهم البعيدة، حيث كانوا يقطعونها على أقدامهم من أقرب مكان تسير عليه المواصلات العامة.

 

واعتبر سيد ابوزيادة، صاحب محل بيع إطارات وبطاريات، أن عودة عمل سيارات بالعريش بعد توفير وقود لها، عاد على قطاع كبير من الورش وأصحاب المهن الحرة بالفائدة فهم ايضا توقف عملهم خلال هذه الفترة، لافتا أنه منذ عودة عمل السيارات قبل يومين وهو يعمل بشكل منتظم وفتح محله طوال اليوم وهو أيضا حال كثير من اصحاب الورش ومحلات قطع الغيار.

 

وقال سامى الكاشف نقيب سائقى شمال سيناء، إنه يحق لكل صاحب سيارة أجرة مخصوص تعمل بالغاز الحصول على تصريح بالتموين، بعد اتخاذ إجراءات عاجلة تتلخص فى التوقيع على إقرار بالالتزام بالتسعيرة المقررة، وإلصاق التسعيرة على واجهة السيارة، ويتم تسليمة بون تصريح بالتعبئة 10 لترات بنزين كل 15 يوما، والتموين متاح للغاز.

 

وأكد مصدر أمنى بشمال سيناء، أن التصريح بالتموين بسيارات الأجرة التى تعمل بالغاز، تم اتخاذه للتيسير على الأهالى بالتوازى مع إجراءات أمنية مشددة تتمثل فى الرقابة على منفذ التموين وهى محطة الغاز المسئولة عن التعبئة، والرقابة على التزام السائقين بالتسعيرة المحددة سلفا بمعرفة المحافظة على خطوط السير، وهى 5.75 جنيها داخل المدينة، و7 جنيهات من البلدية حتى حى الريسة، و9 جنيهات من البلدية حتى حى المزرعة، و 9 جنيهات من البلدية حتى حى المساعيد، و10.50 جنيه من البلدية حتى جامعة سيناء.

وبدورها أكدت شركة الغاز المختصة بتموين السيارات فى العريش، أنها عبر منفذها الوحيد فى وسط مدينة العريش تقوم بخدماتها فى توفير الوقود بالغاز تحت اشراف وتنسيق جميع الجهات الأمنية ذات الاختصاص.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة