القوات المسلحة تعلن القضاء على 21 عنصرا تكفيريا بسيناء 2018

الخميس، 10 مايو 2018 07:11 ص
القوات المسلحة تعلن القضاء على 21 عنصرا تكفيريا بسيناء 2018 القضاء على 21 عنصرا تكفيريا
كتب زكى القاضى - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت القوات المسلحة منذ قليل البيان رقم 21 بشأن العملية الشاملة سيناء 2018 وأعلنت القضاء على 21 عنصرا تكفيريا

 

وتضمن البيان عددًا من النتائج الخاصة من شمال ووسط سيناء، وعدد كبير من نتائج المداهمات التى تمت خلال الفترة الماضية، وأبرزها القضاء على 3 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال استهداف القوات الجوية لأربعة أوكار وسيارة دفع رباعى، تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق، بجانب القضاء على 18 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النار بشمال ووسط سيناء.

كما تم القبض على 5 إرهابيين وضبط عدد من البنادق وكمية من الذخائر، بجانب القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالإضافة لـ 232 من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وتدمير 391 ملجأ ووكرًا ومخزنًا جبليًا تستخدمه العناصر الإرهابية فى الاختباء والإعاشة، واكتشاف وتدمير 15 خندق مواصلات بطول 150 متر، و 300 متر متفرعًا لخنادق فرعية، وضبط 30 سيارة من أنواع مختلفة و49 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط جملين تستخدمهما العناصر الإرهابية محمل عليهما عدد من الأحزمة الناسفة وأجهزة الاتصالات اللاسلكية، وتدمير 63 مزرعة لنبات البانجو المخدر، وضبط 17 طنا من نبات البانجو المعد للتداول، واكتشاف 21 عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة.

وأضاف البيان: "تواصل القوات المسلحة طرح وتوزيع كميات من السلع الغذائية بشكل يومي لضمان إمداد المواطنين من أهالى سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية".

وأشار البيان إلى أن عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود تمكنت من تدمير 4 سيارات دفع رباعى بالتعاون مع القوات الجوية، وضبط 13 سيارة أخرى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية، وعثر بداخلها على أكثر من 3 ملايين و 100 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، و 675 كيلو جرامًا من مادة الحشيش المخدر،  كما تم ضبط 538 متسللًا من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للهجرة غير الشرعية.

وتمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط 6 سيارات دفع رباعى و 2 موتسيكل أثناء محاولاتها التسلل عبر الدروب الصحراوية، وتواصل القوات المسلحة واجبها المقدس فى الدفاع عن أرض الوطن عاقدين العزم ملبين النداء لتبقى مصر مرفوعة الرأس أبية ومصانة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح العربي الفصيح

إقتلوهم حيث ثقفتموهم ، ولا تتركوا لهم أو منهم أثراً ، على وجه الأرض ..

إقتلوهم حيث ثقفتموهم ، ولا تتركوا لهم أو منهم أثراً على وجه الأرض ، ودكوهم دكاً في باطن الأرض حتى تبتلعهم ، حتى تقول الأجيال القادمة كان هنا كلاب النار الإرهابيين .. مثل ما يدرس في التاريخ عندنا اليوم : عن التتار والمغول والهكسوس ، وغيرهم من كل الهجمات الاستعمارية التي ساقها قدرها العاثر أن تضع أقدامها فوق أرض مصر الطاهرة .. أيها الأبطال الأشاوس الأسود : جند مصر (خير أجناد الأرض) ، طبقوا عليهم العقاب الإلهي : إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنْ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33) .. سورة المائدة .. إياكم أن تأخذكم بهم رحمة أو شفقة .. بارك الله في جند مصر ، خير أجناد الأرض .. وقد ضَعَّفَ هذا الحديث الشريف الأخواني الكاذب الكذوب الكَذَّاب : محمد سليم البعوا (أقصد العوا) ، لا بارك الله فيه .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

الله اكبرولله الحمد

اللهم انصر جيش مصر و شرطتها لقتل كل الارهابيين و تنظيف مصر منهم اللهم امين

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

حفظ الله جيش مصر حامي الارض والعرض . سدد الله رميكم واهلك اعداؤكم ونصركم نصرا عزيزا مؤزرا يا خير اجناد الارض . اللهم احفظ مصر واهلها الشرفاء وجيشها القوي الابي و رئيسها المقدام البطل الرئيس السيسي ووفقه لما فيه خير البلاد والعباد

عدد الردود 0

بواسطة:

غالى

بحبك يا بلادى

الله عليكى يامصر لما تقولى للعالم انا هنا وارضى انا مش حخلى الطاغوت لية وجود مش حخالى من يمول ومن يمول ومن ينفذ حى او لية ذكرا سيناء الحبيبة فى قلوب المصريين اقول لقطر واقول لتركيا واقول لكل خائن موجود داخل بلادى او على حدود بلادى مش حنسيب حقنا لو اخر مصرى عايش مش حيسيب حقنا احنا كدة اتعودنا على مانسبشى حقنا الطفل الى لسة مولود عارف كدة الله عليكى يامصر وانتى بتحربى الطاغوت كلنا مع الجيش والشرطة كلنا مع من يقول الحق ويعمل الحق ورساله لكل الطاغوت سوف تندمون على افعلكم التى دنست ارض الوطن سوف تندمون وتدفنون دفن ولا يذكركم احد ولا يترحم عليكم احد ولا يصلى عليكم احد انتم طاغوت الارض افسدتم فى الارض وكلكم غيظ ولا يوجد فى قلوبكم رحمه مش لحد بل لانفسكم ونحنو لن نرحمكم فى اى مكان فى مصر انتم ومن خلفكم والله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

abdo

اللهم احمى مصر

اللهم احمى مصر وشعبها وجيشها البطل وانتقم من اعداء الوطن والدين الجماعات الارهابيه ومن يمولهم ومن يناصرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة