3 نجوم فى موسم تتويج برشلونة بالثنائية المحلية

الثلاثاء، 01 مايو 2018 04:20 م
3 نجوم فى موسم تتويج برشلونة بالثنائية المحلية برشلونة
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت خزينة بطولات فريق برشلونة اللقب الـ25 من الدورى الإسبانى، بعدما حقق البلوجرانا الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة 4 / 2 ضمن الجولة 35 من الليجا.

 

ويعود الفضل فى هذا التتويج إلى بعض اللاعبين الذين حملوا على عاتقهم حسم المباريات المعقدة لإهداء البلوجرانا اللقب الغالى.

 

ونستعرض فى التقرير التالى أهم 3 لاعبين فى برشلونة هذا الموسم..

ليونيل ميسي (7)
ليونيل ميسى

 

الأسطورة ليونيل ميسى

يتصدر النجم الأرجنتينى ترتيب الهدافين فى "الليجا" برصيد 32 هدفا، وساهم فى قيادة فريقه إلى الفوز خلال عدة مباريات لم يكن يستحق الخروج منها فائزا.

 

ولا يعتبر ميسى، أفضل لاعب فى العالم خمس مرات، آلة لتسجيل الأهداف فقط، بل تؤدى تمريراته وأسلوب لعبه دورا حاسما فى الفوز.

 

الأسطورة يلعب أدوار مختلفة خلال المباراة الواحدة، حيث شغل فى العديد من الأحيان دور لاعب وسط وصانع ألعاب، وسجل أهدافا حاسمة منها ركلة حرة فى مرمى أتلتيكو مدريد فى مارس الماضى منحت فريقه الفوز بهدف نظيف، وهو ما دفع دييجو سيميونى، مدرب أتلتيكو مدريد، للقول: "إذا أخذنا ميسى وارتدى قميص أتلتيكو، كنا سنفوز بهذه المباراة بفارق هدف أيضا".

 

انيستا قائد برشلونة
إنييستا قائد برشلونة

 

الرسام أندريس إنييستا

سيودع إنييستا الفريق الأحب إلى قلبه بعد 22 عاما من الوفاء على وقع تحقيقه ثنائية الدورى والكأس المحليين.

 

دماغ الفريق على أرض الملعب ومجسد لهدوء فى موسم أدار فيه المدرب إرنستو فالفيردى الدقائق التى أمضاها اللاعب البالغ 33 عاما بعناية فائقة للحفاظ عليه.

 

بعد هدفه فى مرمى اشبيلية فى نهائى كأس الملك بخماسية نظيفة، قال عنه رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو "إنييستا يرمز إلى حقبة"، مرة جديدة أثبت "الرسام" انه روح الفريق وسيفتقده الجميع بعد رحيله.

 

تيرشتيجن
تيرشتيجن

 

المنقذ تيرشتيجن

غالبا ما اعتمد تألق برشلونة هذا الموسم على الصلابة الدفاعية بدلا من الهجوم على عكس مواسمه السابقة، وهو ما جعل الألمانى أندريه تيرشتيجن أحد أهم نجوم الموسم.

 

برشلونة ثانى أقل فريق استقبالا للأهداف فى الدورى هذا الموسم بواقع 21 هدفا خلف أتلتيكو 18، ونجح الحارس فى الحفاظ على نظافة شباكه خلال 18 مباراة من 34 خاضها فى "الليجا"، حيث قدم تير شتيجن موسما استثنائيا برز خلاله كأحد أفضل الحراس فى العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة