الحدائق ترحب بالزائرين.. حديقة حيوان الجيزة تستقبل 100 ألف زائر.. بيت السباع والزواحف الأكثر جذبا وتندات للحماية من الشمس.. مدير الحديقة: طبيب على كل باب لتقديم الإسعافات الأولية.. والشرطة تؤمن الداخل والخارج

الإثنين، 09 أبريل 2018 03:00 م
الحدائق ترحب بالزائرين.. حديقة حيوان الجيزة تستقبل 100 ألف زائر.. بيت السباع والزواحف الأكثر جذبا وتندات للحماية من الشمس.. مدير الحديقة: طبيب على كل باب لتقديم الإسعافات الأولية.. والشرطة تؤمن الداخل والخارج الحدائق ترحب بالزائرين
كتب وائل ربيعى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعِج الحدائق والمنتزهات العامة بالزائرين؛ احتفالات بأعياد شم النسيم، حيث استقبلت حديقة الحيوان بالجيزة أكثر من 100 ألف زائر على مدار اليوم، ووقف المواطنون فى طوابير طويلة أمام الأبواب المختلفة للحديقة، كما افترش المواطنون أرض الحديثة متناولين الفسيخ والأكلات المصرية المميزة لاحتفالات الربيع، كما أنهم لجئوا لتصميم واقى من الشمس بتعليق مفروشات قماشية بمنطقة جلوسهم.

من جانبه، أكد الدكتور رشاد قال رشاد رحيم مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، أن عدد زوار الحديقة بلغ حتى الآن 70 ألف زائر، مشددًا على أن هذا العدد لا يشمل الفئات المستثناة مثل ذوى الاحتياجات الخاصة، بما يعنى أن العدد الإجمالى للزوار قد يتجاوز الـ 100 ألف مواطن.

وأضاف رحيم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحديقة استعدت تماما لاستقبال المواطنين خلال احتفالات شم النسيم، معلما إلغاء الإجازات لجميع الموظفين وأفراد الأمن حتى انتهاء الاحتفالات، مؤكدًا على أن إدارة الحديقة نسقت وجهزت النجيلة بالحدائق للجلوس عليها من جانب المواطنين، معلنا أن الإقبال كان أكبر على بيت السباع والزواحف والملاهى مثلما يحدث فى كل عام.

وأوضح مدير عام حدائق الحيوان بالجيزة، أن هناك تأمين عالى المستوى للحديقة خلال احتفالات شم النسيم، من بينها شركة أمن خاصة تضاعف عدد أفرادها خلال الاحتفالات ليتواجد أفراد الأمن داخل الحديقة، مشيرا إلى أن الشرطة المدنية تنتشر على أبواب الحديقة المختلفة وتتمركز فى نقاط كثيرة داخل الحديقة نفسها.

وأشار رحيم، إلى أن هناك سيارتين مطافئ متمركزة داخل الحديقة كما أن هناك سيارات الهلال الأحمر وسيارتين إسعاف من مرفق الإسعاف تنتشر داخل الحديقة للتعامل مع أى طوارئ، متابعًا: "هناك مسعفين فعلى كل بوابة يتواجد طبيب بشرى للتعامل مع الإسعافات الأولية كضربات الشمس والجروح البسيطة".

وكثفت قوات الشرطة من تواجدها بمحيط حديقة الحيوان وداخلها لتأمين عملية الاحتفالات بسم النسيم، حيث تتمركز سيارات الشرطة داخل ميدان النهضة وأمام الأبواب الرئيسية للحديقة.

من جانبه، قال الدكتور سيد حسين مدير حديقة الأورمان ومعرض الزهور، إن الإقبال اليوم كبيرا للغاية بسبب احتفالات الربيع، مشيرًا إلى أن الحديقة نفذت تعليمات وزير الزراعة بدقة فى الاستعداد الكامل لكل هذه الأعداد، وأنها فتحت الثلاثة أبواب لاستقبال المواطنين، موضحا أن الزوار يتمتعون بما تقدمه الحديقة من أنشطة مثل التمتع بالأجزاء المختلفة لمعرض زهور الربيع وحديقة الأطفال التى تحتوى على العديد من الألعاب الكهربائية التى يحبها الأطفال.

وأضاف حسين، أنه تم منع الإجازات لجميع العاملين والفنيين والمهندسين بالحديقة لمتابعة احتفالات الربيع وأنه تمت الاستعانة بشرطة نسائية على الأبواب لأعمال تفتيش السيدات والتعامل معهن، كما أن هناك سيارتين للإسعاف متمركزتين بالحديقة وواحدة للمطافئ بالخارج، مؤكدا مخاطبة الإدارة العامة للمرور وإبلاغها بمنع دخول السيارات لحديقة الأورمان حماية للأطفال.

وأشار مدير حديقة الأورمان ومعرض الزهور، إلى أن قرر فصل التيار الكهربائى عن كل أجزاء معرض الزهور حماية للأطفال وحفظا لسلامة المواطنين الذين يلتقطون الصور داخل المعرض، معلنا أن العدد الإجمال لزوار الحديقة بلغ حوالى 20 ألف مواطن بما فى ذلك الأطفال تحت سن الخمس سنوات وذوى الاحتياجات الخاصة وباقى الفئات المستثناة لدخول الحديقة.

وفى سياق متصل، كشفت وزارة الزراعة، عن أنه تم تهيئة كل الحدائق والمتنزهات التابعة للوزارة، لاستقبال المواطنين خلال أعياد شم النسيم، والتيسير عليهم والتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم

وأوضحت الزراعة، أنه تمت إقامة منطقة ترفيهية بحديقة الحيوان بالجيزة، على مستوى عالى وآمن للأطفال حيث تضم عددًا من الألعاب الترفيهية ومن ضمنها ألعاب كهربائية للأطفال وسينما بنظام (7d ) تعرض أفلاما تشويقية قصيرة لمدة ربع ساعة بأسعار مناسبة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة