دبلوماسى روسى: مزاعم بريطانيا بتورط روسيا فى تسميم سكريبال مبنية على افتراضات

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:00 ص
دبلوماسى روسى: مزاعم بريطانيا بتورط روسيا فى تسميم سكريبال مبنية على افتراضات مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح مبعوث روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، بأنه تم دحض حجة بريطانيا الرئيسية الخاصة بتورط روسيا فى حادث تسميم الكولونيل السابق، سيرجى سكريبال.

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الجمعة، عن الدبلوماسى الروسى، قوله، إن النهج الذى تتبعه بريطانيا القائم بأسره على مزاعم وجود دليل بتورط روسيا فى قضية تسميم سيرجى سكريبال، معتمدة بدرجة كبيرة على الافتراضات.

وأشار إلى أن فشل الخبراء البريطانيين فى معرفة أصل العنصر الكيماوى الذى تم استخدامه فى حادث التسميم، يجعل "المزاعم" البريطانية الخاصة بتورط روسيا فى القضية، تذهب أدراج الرياح، وذكر أن موسكو أعدت مشروع بيان لتقديمه لمجلس الأمن الدولى، والذى يعد بمثابة اختبار لما إذا كانت بريطانيا وحلفاؤها صادقين فى كلامهم من عدمه، فرفضهم لمشروع البيان سيكون دليلا على عدم صحة مزاعمهم.

وأضاف أن ما من سبب يفسر تردد بريطانيا وحلفائها فى الوصول لحقيقة ما حدث فى مدينة ساليسبرى البريطانية، إلا إذا كانت داعمة له، كما قال إن روسيا لم تتلق قائمة بالأسئلة البريطانية الموجهة الخاصة بحادث ساليسبرى، مضيفًا أن بريطانيا لا تأتى سوى بالاتهامات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة