"التعليم" تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة تحدى القراءة العربى 17 أبريل

الجمعة، 06 أبريل 2018 06:00 ص
"التعليم" تعلن أسماء الفائزين فى مسابقة تحدى القراءة العربى 17 أبريل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن وزارة التربية والتعليم الفنى أسماء الفائزين فى مسابقة تحدى القراءة العربى بالتنسيق مع فريق التحدى من دولة الإمارات منتصف الشهر الجارى وتحديدا 17 إبريل الجارى، وذلك بعد انتهاء التصفيات النهائية للطلاب المشاركين خلال الفترة الماضية.

 

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم لـ" اليوم السابع"، أن التصفيات النهائية يتم فيها اختيار العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية تمهيدًا للمرحلة الأخيرة بدبى، وتتم تصفيات 10 من المشتركين واختيار الأول " فارس التحدى " وعلى التوازى الأول من كل دولة للمنافسة النهائية.

 

وأوضحت المصادر أن الوزارة تنظم احتفال يحضره وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة، وأيضا بمشاركة المهتمين ومسئولى المسابقة من دولة الإمارات.

 

وكانت شاركت فى التصفيات النهائية بمقر اتحاد الطلاب تلاميذ من محافظات القاهرة، الفيوم، بنى سويف، المنوفية، بورسعيد، الغربية، الدقهلية، كما يهدف المشروع إلى تشجيع القراءة لدى الطلاب فى العالم العربى، وتعزيز الحس الوطنى والعروبة والشعور بالانتماء لأمة واحدة، مؤكدة على أن هذا التحدى يمثل العام الثالث للمشروع حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين (5629846) طالب وطالبة، أما عدد من أنهوا قراءة (50) كتاب هم (595372) طالب وطالبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة