السياحة: المعتمرون المصريون بخير وليس لدينا إصابات بحريق فندق السرايا

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:46 م
السياحة: المعتمرون المصريون بخير وليس لدينا إصابات بحريق فندق السرايا المعتمرون المصريون
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، أنه لا يوجد أى إصابات بين المعتمرين المصريين المقيمين بفندق سرايا الإيمان بمكة المكرمة، عقب نشوب حريق فى المستودع "البدروم" بأحد أبراج الفندق، مؤكدًا أن جميع المصريين بخبر.
 
وقال رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه كلف أعضاء بعثة الوزارة المتواجدة بمكة المكرمة، بمتابعة أحوال المعتمرين وعددهم 44 معتمرًا والاطمئنان عليهم وتوفير كافة الاحتياجات لهم.
 
وأضاف، أن الفندق مكون من برجين، وأن البرج الذى نشب به الحريق لا يوجد به أى مصريين، بل معتمرين من جنسيات مختلفة، وقامت قوات الحماية المدنية بمكة المكرمة بإخلاء البرج كإجراء احترازى.
 
وكانت فرق الدفاع المدنى بمكة المكرمة، تمكنت من السيطرة على الحريق.
 
وقال المتحدث الرسمى للإدارة العامة للدفاع المدنى بمكة المكرمة، إنه فى تمام الساعة الثالثة عشرة والدقيقة السادسة والعشرين، ورد بلاغ مفاده وقوع حادث حريق فى فندق بحى أجياد عبارة عن اشتعال النار فى غرفة بالدور الأول من مبنى فندقى مكون من (16) دورًا مأهول بـ1100 نزيل من جنسيات مختلفة.
 
وتابع، أنه جرى إجلاء النزلاء احترازيا، "ى حين عملت أنظمة السلامة - الرش الآلى - على إطفاء الحريق ووحدات المكافحة والسيطرة عليه وإخماده.
 
وأكد المتحدث الرسمى، "أنه لم ينجم عن الحادث أى إصابات فى الأرواح، وأن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة