وزير خارجية كوريا الشمالية يزور الصين ضمن جولة خارجية

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:01 م
وزير خارجية كوريا الشمالية يزور الصين ضمن جولة خارجية وزير الخارجية الكورى الشمالى "رى يونج هو"
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزير الخارجية الكورى الشمالى "رى يونج هو"، إلى بكين، الثلاثاء، لإجراء محادثات مع نظيره الصينى، بعد أسبوع فقط من زيارة غير مسبوقة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، إلى العاصمة الصينية.

وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج، عن زيارة "رى يونج هو"، حيث سيلتقى نظيره الصينى وانج يى، ولم يوضح "جينج" القضايا التى يرجح أن تتم مناقشتها لكنه أشار إلى أن الزيارة ستكون قصيرة.

والتقى "كيم"، الأسبوع الماضى بالرئيس الصينى شى جين بينج، فى أول رحلة له إلى الخارج منذ ورث السلطة عن والده كيم جونج ايل، فى ديسمبر 2011، ويتوقع أن يعقد كيم قمة مع الرئيس الكورى الجنوبى "مون جاى-ان"، فى 27 أبريل واجتماعا تاريخيا مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو ما يحفز بيونج يانج، وبكين، على إصلاح علاقاتهما المتوترة.

وتعد الصين الحليف الرئيسى والشريك التجارى الوحيد لكوريا الشمالية، لكن العلاقات شهدت برودا منذ بدأت الأولى تطبيق العقوبات الأممية الهادفة إلى تقييد برامج جارتها النووية والصاروخية.

وتحسنت العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية وجيرانها منذ انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى الشطر الجنوبى، حيث أرسل "كيم"، لاعبين ومشجعات وشقيقته كمبعوثة، وسيتوجه "رى" إلى روسيا وأذربيجان وغيرها من جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابقة خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية نقلا عن مصادر دبلوماسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة