سفارة أمريكا بالقاهرة: فريق الهيب هوب "دانجرفلو" يزور مصر منتصف أبريل الجارى

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 11:36 ص
سفارة أمريكا بالقاهرة: فريق الهيب هوب "دانجرفلو" يزور مصر منتصف أبريل الجارى القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة توماس جولدبرجر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الثلاثاء، أن فريق دانجرفلو القادم من مدينة ميامى بولاية فلوريدا الأمريكية سيزور مصر منتصف الشهر الجارى لتقديم موسيقاه المتميزة من خلال سلسلة من الحفلات الموسيقية فى القاهرة والإسكندرية وذلك فى إطار برنامج الخارجية الأمريكية "الموسيقى الأمريكية فى الخارج."

وأضافت السفارة - فى بيان صحفى - أن زيارة الفريق تعد ثانى حلقات سلسلة "الحكواتية" التى ترعاها السفارة الأمريكية بالقاهرة والتى تهدف لعرض قصص ملهمة من خلال الموسيقى وذلك عقب التعاون الناجح بين الفنانة الأمريكية تشيلسى جرين والفنانة المصرية دينا الوديدى فى عام 2017.

وسيقدم فريق دانجرفلو مزيجاً فريداً لموسيقى الهيب هوب والإيقاع والبلوز والروك والإيقاعات اللاتينية مع الموسيقى الشعبية المصرية.

ويقدم فريق دانجرفلو حفله فى حديقة الأزهر يوم الجمعة الموافق 13 أبريل، كما سيقدم عرضا مجانيا مفتوحا للجمهور فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يوم الاثنين 16 أبريل.

ويشارك الفريق خلال زيارته إلى القاهرة، فى ورش عمل مع الموسيقيين المصريين لتبادل الأفكار مع الشباب المصرى حول دور الموسيقى فى إلهام المجتمع والنهوض به وتمكينه وتشجيع الجيل القادم على اتخاذ قرارات إيجابية، كما سيتعاون فريق دانجرفلو على خشبة المسرح فى القاهرة مع الفنانين المصريين أحمد شيبة وصواريخ وطارق الشيخ ومى عبد العزيز، ثم يتوجه الفريق إلى الأسكندرية لتقديم حفل موسيقى مع المزيد من الفنانين المصريين بالإضافة إلى أنشطة أخرى فى الفترة من 17 إلى 20 أبريل.

يتضمن برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" إرسال موسيقيين أمريكيين موهوبين إلى جميع أنحاء العالم كسفراء ثقافيين للقيام بجولات فى دول مختلفة حيث يتواصلون مع جماهير عالمية من خلال الحفلات الموسيقية العامة والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين والتجمعات الموسيقية وورش العمل واللقاءات الإعلامية.

وتقوم السفارة الأمريكية منذ زيارة الموسيقار الأمريكى الشهير لويس أرمسترونج لمصر فى عام 1961 بتعزيز التعاون بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين من خلال برامج وأنشطة متعددة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة