سامح عاشور يكشف تفاصيل وثيقة التأمين على أعضاء نقابة المحامين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 04:51 م
سامح عاشور يكشف تفاصيل وثيقة التأمين على أعضاء نقابة المحامين نقيب المحامين سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس نقابة المحامين، اجتماعه الشهرى فى مقر النقابة، اليوم الثلاثاء، برئاسة النقيب سامح عاشور، الذى شرح خلال الاجتماع تفاصيل وثيقة التأمين الجديدة على أعضاء النقابة.
 
وقرر الاجتماع تشكيل لجنة من أعضاء المجلس، صلاح مقلد وإبراهيم عبد الرحيم وأيمن الفولى وعلى الصغير، لحصر أموال النقابة السائلة والمنقولة وعقاراتها، وتقديم تقرير مفصّل بنتائج الحصر للمجلس فى أقرب وقت، إضافة لبحث الطلب المقدم من "مقلد" بشراء قطعة أرض فى كفر الشيخ لإنشاء نادٍ للمحامين.
 
كما قرر مجلس نقابة المحامين تكليف بيت خبرة بدراسة المشروع وجدواه الاستثمارية، إضافة للطريقة المثلى لاستغلال أرض النقابة فى دمنهور بمحافظة البحيرة، وبحث المجلس عملية توزيع مجلة المحاماة لمسددى اشتراك 2018 مجانا، والأعداد الناقصة، إضافة لبدء توزيع ملحق المجلة المتمثل فى تشريعات عامى 2016 و2017 مجمعة، كما نُشرت بالجريدة الرسمية، خلال شهر من الآن.
 
وفوض مجلس نقابة المحامين، النقيب العام سامح عاشور، وهيئة مكتب المجلس، لاستكمال التفاوض مع البنك الأهلى حول وثيقة التأمين التى ستطبق على أعضاء النقابة، وأسر المحامين المتوفين، على أن تعلن التفاصيل النهائية فى مؤتمر صحفى عقب الانتهاء من الوثيقة.
 
وطرح النقيب سامح عاشور خلال الاجتماع بعض تفاصيل الوثيقة الجديدة، التى ستكون بقيمة 1500 جنيه تُدفع مرة واحدة، على أن تدفع النقابة 500 جنيه ويتكفل المحامى بباقى المبلغ، مع إمكانية رفع قيمتها لـ2500 جنيه، موضحا أنها ستكون متاحة للمحامين المقيدين بالجدول الابتدائى، وصولا للمحامين فى عمر 59 سنة، إضافة لأسر المحامين المتوفين، متابعا: "سيكلف ذلك النقابة ما يقرب من 70 مليون جنيه، وهو ما سيكون دعما حقيقيا للمحامين المشتغلين".
 
وتابع نقيب المحامين حديثه بالقول: "الوثيقة ستكون مدتها 3 سنوات، وتجدد لمدة مماثلة، على أن يحصل المشترك حال وفاته الطبيعة على 30 ألف جنيه، وحال الوفاة نتيجة حادث على 150 ألف جنيه، ويوجد خيار آخر حال الوفاة الطبيعية، أن يحصل المشترك على معاش شهرى بقيمة 600 جنيه لمدة خمس سنوات، أو بقيمة 360 جنيها لمدة عشر سنوات، على أن يكون المعاش 3 آلاف جنيه لمدة خمس سنوات، أو 1800 جنيه لمدة عشر سنوات، حال الوفاة فى حادث، وحال عدم الوفاة يحق للمحامى أخذ فوائد الـ1500 جنيه مع تجديد الوثيقة لمدة مماثلة دون دفع أى مبالغ أخرى".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة