صور.. القمامة والردم تحاصر معهد فتيات البتانون بالمنوفية وانتشار القوارض بالفصول.. الطلاب يطالبون بالقضاء على التراكمات.. أحد الموظفين: التراكمات ساعدت على نشر الحشرات بالفصول وانتشار الأمراض

الأحد، 29 أبريل 2018 07:00 ص
صور.. القمامة والردم تحاصر معهد فتيات البتانون بالمنوفية وانتشار القوارض بالفصول.. الطلاب يطالبون بالقضاء على التراكمات.. أحد الموظفين: التراكمات ساعدت على نشر الحشرات بالفصول وانتشار الأمراض جانب من التلوث بالمنطقة
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الغضب العارم بين الطلاب والأهالى بقرية البتانون التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، نتيجة لتراكم كميات كبيرة من الردم والقمامة بجوار "معهد فتيات البتانون"، الأمر الذى أدى إلى انتشار كميات كبيرة من الحشرات بالفصول وادى إلى ارتفاع نسبة الأمراض بين الطلاب.

قال محمد ناصر أحد الموظفين بالمعهد أنهم تقدموا بشكوى رسمية إلى الوحدة المحلية بالبتانون يطالبون فيها بضرورة رفع الكميات المتراكمة بجوار المعهد والتى يقوم لودر الوحدة المحلية بنقل تلك الكميات والإتيان بها إلى المعهد، ما أدى إلى كارثة محققة بين الطلاب.

وأضاف ناصر أن التراكمات المختلفة للقمامة والردم أدى إلى انتشار الحشرات بخلاف الرائحة الكريهة، لافتا إلى أنهم خاطبوا الوحدة الصحية بالبتانون بشأن هذا الأمر واكتفوا بإرسال مندوب ومعه جهاز الرش والمبيد وتمت عملية الرش بعد أقل من24 ساعة وكانت الحشرات موجودة كما كانت بسبب القمامة مما يضر ذلك بصحة الطالبات وإهدار للمال العام بسبب إتلاف مبنى المعهد.

وناشد ناصر بسرعة الحفاظ على المعهد من هذه الأشكال غير المناسبة، وأن يتم رفع تلك الكميات بأسرع وقت حتى لا يؤثر على حياة الطلاب ويساعد على انتشار الزواحف بجوار انتشار الحشرات الامر الذى يهدد حياة الطلاب والمواطنين على حد سواء.

وأكدت شادية محمد المراكبى، وكيلة المعهد، أن الأمر أزداد بشكل كبير، وأدى إلى تواجد الحشرات داخل الفصول، وأزداد الأمر إلى تواجد فئران تدخل المعهد ما أجبرهم على أن يقوموا بإغلاق النوافذ بشكل دائم وهو ما يمثل أمرا غير صحيا، لافتة إلى أنها خاطبت رئيس المدينة أكثر من مرة لحل هذه الأزمة دون أى رد. 

وطالبت وكيلة المعهد بأن يتم القضاء على هذه الأزمة فى أقرب وقت حتى يتم الاستعداد للامتحانات والتى من المقرر أن تبدأ السبت المقبل، وحتى لا يكون هناك أى معوقات تعيق العملية التعليمية، مؤكدة أنها تكافح الحشرات على نفقتها الخاصة من خلال البودرة وغيرها من الطرق المكافحة. 

ومن جانبها قالت أحد الفتيات بالمعهد أنه بعد أن ارتفعت نسبة التراكمات بشكل كبير أمام المعهد أدى إلى حالة من الرعب بينهم وخاصة بعد أن أدى ذلك إلى تواجد كميات كبيرة من الحشرات علاوة على أن ذلك يزيد من الأخطار التى من الممكن أن تتعرض لها الطالبات بشكل كبير. وأضافت ليلى محمد، أحد الطالبات بالمعهد أن الأمر أدى إلى انتشار الحشرات داخل الفصول بشكل كبير وأدى إلى وجود حالة من الغضب بينهم، مطالبة بأن يتم التحقيق فى الأمر كاملا وأن يتم محاسبة المقصرين فى مثل هذه الصور والتى ستؤدى فى حالة عدم مواجهتها إلى انتشار الأمراض بين الطالبات بشكل كبير.

من جانبه قال شوقى الحفناوى نائب رئيس المدينة، أنه جار التحقيق فى الواقعة والتأكد من الأزمة للعمل على حلها، لافتا إلى أن الأرض المتواجد بها التراكمات هى أرض ملكية خاصة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على الحل بما هو متاح من إمكانيات.


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة