نيويورك تايمز: دونالد ترامب وأنجيلا ميركل لم يخفيا خلافهما بشأن إيران

السبت، 28 أبريل 2018 01:38 م
نيويورك تايمز: دونالد ترامب وأنجيلا ميركل لم يخفيا خلافهما بشأن إيران دونالد ترامب وأنجيلا ميركل
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لم يخفيا خلافتهما بشأن الاتفاق النووى مع إيران والعلاقات التجارية بين أوروبا والولايات المتحدة، ذلك بعد يوم من لقاءات فى البيت الأبيض والتى يبدو أنها لم يسفر عن أى تقدم بشأن النزاعات الكبيرة.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، فى تعليق السبت، على لقاء الزعيمين، أن ميركل وترامب اللذان تربطهما علاقة باردة منذ البداية، ابتعدا عن المواجهات المحرجة التى ميزت لقائتهما السابقة، حيث سعيا إلى إبراز مجالات الاتقاق، غير أن ترامب شدد على شكواه من أن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة أوروبا كانت "غير عادلة"، فيما أوضحت المستشارة الألمانية أن الرئيس لم يقم بالالتزام الذى سعت إليه وهو إعفاء الاتحاد الأوروبى من رسوم الصلب والأولومنيوم بشكل دائم، وهى التعريفات التى أعلن الرئيس الأمريكى فرضها منذ مارس الماضى مما أثار الكثير من الجدل والخلاف العلنى.

الخلاف حول الشأن التجارى انطبق أيضا على موقف الطرفين فيما يتعلق بالاتقاق النووى مع إيران، إلى يصر ترامب على أنه كان اتفاقا سيئا. غير أن الرئيس الأمريكى لم يلمح عما إذا كان يعتزم مواصلى تهديده بالانسحاب من الاتفاق قبل الموعد النهائى المحدد 12 مايو، وذلك فى رده على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان سيلجأ إلى القوى العسكرية لكبح طموحات إيران النووية، حيث رد بشكل غامض "لن يحصلوا على أسلحة نووية.. يمكنك أن تعول على ذلك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة