موجز الساعة 1.. الرقابة الإدارية تحيل واقعة غرق القاهرة الجديدة للنائب العام

السبت، 28 أبريل 2018 01:12 م
موجز الساعة 1.. الرقابة الإدارية تحيل واقعة غرق القاهرة الجديدة للنائب العام الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها قرار هيئة الرقابة الإدارية بإحالة واقعة غرق مدينة القاهرة الجديدة إلى النائب العام للتحقيق.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرًا...
 
 
أصدرت هيئة الرقابة الإدارية، بيانا حول واقعة غرق مناطق بالقاهرة الكبرى، وبالأخص مدينة القاهرة الجديدة، فى مياه الأمطار التى هطلت على مناطق متفرقة بالعاصمة خلال الأيام الماضية.
 
 
قررت هيئة الرقابة الإدارية، مراجعة تشكيل مركز إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزارء، التابع لرئيس مجلس الوزراء، طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ومنح المركز صلاحيات وآليات تتيح له مواجهه أى أزمات تتعرض لها البلاد.
 
 
أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارًا عاجلًا بتكليف هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقرير مفصل عن مواطن التقصير فى الأداء من قبل الجهات والأشخاص المسئولين عن جهاز مدينة القاهرة الجديدة، وكذا أجهزة الدولة الأخرى، المعنية بالأمر بشأن أزمة تراكم مياه الأمطار بالقاهرة الجديدة، وعرضه فورًا على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، فى الشكاوى المقدمة فى هذا الشأن.
 
 
اتهم الشيخ حسن خلف، شيخ المجاهدين فى سيناء، بعض المأجورين وأهل الشر بمحاولة "دق إسفين"، بين أبناء سيناء والقوات المسلحة وجهاز الشرطة، موجهًا حديثه للإرهابيين قائلا: "أقول لهم كأبناء محافظات حدودية، قدرنا أن نعيش فى نسيج واحد مع الجيش والشرطة، وإننا والاثنين تخطينا مرحلة التعاون، ووصلنا إلى مرحلة العشق فليريحوا أنفسهم".
 
 
تحدثت سلوى سالم الهرش، حفيدة الشيخ  على الهرش مشايخ سيناء،عن عظماء وشيوخ قبائل سيناء وما قاموا به من دور عظيم تسببت فيه المحن الكثيرة من العدوان على مصر وسيناء.
 
 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التحية والتقدير والاحترام، لأهالى سيناء، مشددا على أن كل المصريين يعلمون أن إخوانهم فى سيناء لا يتحملون مسئولية أهل الشر، مضيفا: "مبنحملش مسئولية الإرهاب لأهالينا فى سيناء، ومدركون للواقع والإرهاب موجود فى سيناء ومحافظات الجمهورية كلها".
 
 
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الشعب والقوات المسلحة مدعوين بأن يتعاملوا بعلم وموضوعية مع قضايا الأمة المصرية، وليس بالعواطف، مشيرًا إلى فارق القوة بين الجيش المصرى والإسرائيلى إبان 73.
 
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بالسجن 3 سنوات لمنصور أبو جبل و10 أخرين  والسجن 5 سنوات لمتهمين، فى اتهامهم بالتحريض على جهة عملهم بالمخالفة للقانون، وتحريض المواطنين ضد وزارة الداخلية.
 
 
قضت محكمة النقض اليوم، بتأييد الإعدام لـ6 متهمين، وبراءة 47 آخرين فى القضية رقم 8473 لسنة 2013 جنايات مطاى المقيدة برقم 1842 لسنة 2013 كلى شمال المنيا، والمعروفة إعلاميًا بـ«قضية بأحداث مطاى» .
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن موظفى قناة الجزيرة التلفزيونية الناطقة باللغة الإنجليزية، اتفقوا على الإضراب الشهر المقبل، احتجاجاً على الأجور وظروف القناة الراهنة.
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، إن مصر تعمل على تطوير الخطاب الدينى لمواجهة التطرف الذى يبثه الجماعات الإرهابية، فضلا على الحرص على إنشاء منظومة تعليمية وثقافية تركز على إخراج إنسان ينبذ العنف وحرص على البناء وليس الهدم.
 
 
قالت قناة العربية فى شريط عاجل منذ قليل، إن الدفاع الجوى السعودى اعترض 4 صواريخ باليستية أطلقتها ميليشا الحوثى أعلى جازان.
 
 
أشاد إيزيبيو دى فرانشيسكو المدير الفنى لنادى روما الإيطالى بالنجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، قبل المباراة المرتقبة التى تجمع بين الفريقين الأربعاء المقبل بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما"، فى "إياب" الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا.
 
 
أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن المشاركة الكبيرة فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة من قبل الشعب وضعت حدًا للدول التى تترصد مصر من الخارج، بعدما شاركت كل الأطياف بفاعلية فى هذه الانتخابات، مشيرًا إلى أن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش مؤخرًا عن العملية الشاملة فى سيناء يؤكد أن المنظمة تدافع عن حقوق الإرهابيين أكثر من أن تدافع عن حقوق المدنيين، مطالبًا المنظمة بأن تراجع موقفها مرة أخرى.
 
 
حالة من الاستنفار الأمني بالمسطحات المائية شهدتها البلاد، لرصد العصابات الدولية التي تحاول ضخ المخدرات داخل البلاد قبل شهر رمضان، أثمرت عن نجاح "العيون الساهرة"، في ضبط نحو 12 طن من المخدرات، ما بين حشيش وهيروين، حاولت عصابات دولية تمريرها داخل البلاد خلال هذه الأيام.
 
 
تركت الهزيمة التى تعرض لها فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى على يد غريمه التقليدى الزمالك بهدفين لهدف، فى قمة الكرة المصرية التى جمعتهما مساء الخميس الماضى، آثارا سلبية شديدة داخل نفوس الفريق ككل، خاصة أن هذه الخسارة كانت مفاجئة فى ظل فارق النقاط الكبير بين الناديين، بجانب الحالة المعنوية التى يعيشها كل فريق قبل المباراة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة