ليبيا تترقب وصول حفتر.. المشير يصل بنغازى غدا ويوجه كلمة هامة لليبيين.."الجروشى" لـ"اليوم السابع": القائد العام يزور القاهرة للقاء مسئولين مصريين.."المسمارى": احتفالات بالمنطقة الشرقية استعدادا لوصول قائد الجيش

الأربعاء، 25 أبريل 2018 08:01 م
ليبيا تترقب وصول حفتر.. المشير يصل بنغازى غدا ويوجه كلمة هامة لليبيين.."الجروشى" لـ"اليوم السابع": القائد العام يزور القاهرة للقاء مسئولين مصريين.."المسمارى": احتفالات بالمنطقة الشرقية استعدادا لوصول قائد الجيش ليبيا تترقب وصول حفتر
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام من التكهنات والتسريبات حول صحة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، حسم عدد من المسئولين الليبيين قصة غياب المشير التى حاولت تيارات الإسلام السياسى استغلالها فى صراعات سياسية، ومحاولات استهداف المؤسسة العسكرية الليبية وإحداث وقيعة بين أبناء الوطن الواحد.

31282834_439990499776526_2198166250662658048_n

وفى أول تصريح رسمى من مسئول ليبى لوسائل الإعلام، قال عضو لجنة الدفاع الأمن القومى بالبرلمان الليبى، طارق الجروشى، إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر وصل إلى القاهرة للقاء عدد من المسئولين المصريين، مؤكدًا أن المشير يتمتع بصحة جيدة وسيعود إلى ليبيا خلال ساعات.

طارق الجروشى

وأكد "الجروشى" فى تصريحات حصرية لـ"اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، أن قائد سلاح الجو الليبى اللواء صقر الجروشى التقى فى القاهرة مع القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، موضحًا أنهم تناولوا وجبة العشاء سويا بالأمس.

اللواء صقر الجروشى

واوضح طارق الجروشى، أن القائد العام للجيش الليبى سيصل إلى الرجمة فى مدينة بنغازى خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى استعدادات القوات المسلحة الليبية لتحرير مدينة درنة من قبضة الجماعات الإرهابية المتطرفة، كما أن الجيش الليبى جاهز لتطهير مدينة درنة من قبضة الجماعات المتطرفة وتنتظر إشارة البدء من المشير حفتر.

 

وتأكيدا لتصريحات الجروشى، قال المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسمارى، إن القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر سيعود إلى مدينة بنغازى غدا الخميس، لافتا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، إلى أنه سيجرى استقبال حافل ورسمى للمشير حفتر يشارك فيه ضباط ومنتسبى القيادة العامة وأعيان وحكماء المنطقة الشرقية ومؤسسات المجتمع المدنى.

العميد أحمد المسمارى

 

وأكد المسمارى أن الاحتفال ستحتضنه مدينة بنغازى الليبية، وسيلقى القائد العام للجيش الليبى كلمة بمجرد وصوله إلى الأراضى الليبية.

 

ويترقب أبناء الشعب الليبى فى مدن المنطقة الشرقية سيما مدينة بنغازى عودة القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، وتتزين "العصية" لاستقباله بعد غياب لأسابيع فى رحلة علاج إلى فرنسا.

 

وأقام أعيان المنطقة الشرقية "خيمة" استقبال للقائد العام للقوات المسلحة الليبية فى الرجمة بمدينة بنغازى لاستقبال حفتر، وتتزين مدينة بنغازى ومدن المنطقة الشرقية لاستقباله بعد غياب عن البلاد لعدة أسابيع.

 

وانفرد "اليوم السابع" منذ أيام بالقصة الكاملة حول مرض القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، حيث تضاربت الأنباء حول تدهور حالته الصحية، حيث وصل الأمر لنشر شائعات عبر بعض وسائل الإعلام العالمية والمحلية، وتداول أنباء متضاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

 

من جانبه، كشف الدكتور فاضل الديب المستشار السياسى الخاص للمشير خليفة حفتر، الحقيقة الكاملة حول دخول القائد العام للقوات المسلحة الليبية إلى المستشفى بباريس، مؤكدا أنه أجرى فحوصات طبية فى فرنسا للاطمئنان على صحته.

 

وأكد الدكتور فاضل الديب فى تصريحات حصرية لـ"اليوم السابع"، مؤخرا، أن المشير حفتر زار القاهرة، مؤخرا وتوجه بعدها إلى باريس لإجراء فحوصات طبية، نافيا ما رددته وسائل إعلام حول إصابته بسكتة دماغية أو مرض عضال.

وأشار المستشار السياسى الخاص للمشير حفتر، إلى أن الأخير يتمتع بصحة جيدة، مؤكدًا أنه سيعود إلى الأراضى الليبية بعد أن طمأنه الأطباء على صحته، نافيا ما نقلته وسائل إعلام حول تدهور الحالة الصحية له، مؤكدًا أن "حفتر" سيتوجه قريبا إلى ليبيا لمتابعة سير العمليات العسكرية ضد الجماعات الإرهابية.

  

وطمأن المستشار السياسى الخاص للمشير خليفة حفتر، الشارع العربى والمواطن الليبى على صحة القائد العام للقوات المسلحة الليبية، قائلًا: "نطمئن الشارع العربى والمواطن الليبى وندعوهم إلى عدم الالتفات إلى ما يشاع فى وسائل الإعلام المختلفة".

 

وبعودة القائد العام للقوات المسلحة الليبية، إلى ليبيا يسدل الستار على "شائعات" رددتها قنوات تدعمها قطر وتمولها جماعة الإخوان فى ليبيا حول صحة المشير خليفة حفتر.

 

وتترقب غرفة عمليات عمر المختار فى مدينة درنة ، انتظار القوات المسلحة الليبية لإشارة بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من قبضة الجماعات المتطرفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة