أكرم القصاص - علا الشافعي

برعاية وزارة التعليم العالى..

"رياض أطفال" الإسكندرية واللجنة الوطنية لليونسكو تحتفلان باليوم العالمى للكتاب

الأربعاء، 25 أبريل 2018 09:23 ص
"رياض أطفال" الإسكندرية واللجنة الوطنية لليونسكو تحتفلان باليوم العالمى للكتاب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نظمت كلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية مهرجانا للاحتفال بمناسبة اليوم العالمى للكتاب 23 أبريل، وذلك تحت إشراف اللجنة الوطنية لليونسكو التابعة للوزارة.

يأتى المهرجان فى إطار تفعيل الاهتمام بنشرالثقافة بين طلاب الجامعات، والتوعية بأهمية القراءة ودورها فى تنمية الوعى لدى الشباب، وتأهيل طلاب كليات رياض الأطفال على القيام بدورهم فى غرس ثقافة الإطلاع بالأجيال الجديدة.

امتدت فعاليات المهرجان على مدار يومين، وتضمنت عرضا لفيلم تسجيلى عن اليوم العالمى للكتاب، واستعراضا لنماذج ناجحة للتوعية بالدور المهم للقراءة، وأهم التجارب الناجحة فى تنشئة الطفل المصرى، كما تم الإعلان عن مبادرة "إسكندرية تقرأ".

ونظمت الكلية ضمن فعاليات المهرجان حملة بعنوان "ثقافة وحياء"، وأمسية شعرية وأوبريت فنى بعنوان "الكتب حواديت" من تقديم أطفال المركز التربوى للطفولة التابع للكلية، كما تضمن المهرجان عدة ندوات حول أهم العوامل التى تؤدى لعزوف الأطفال عن القراءة، والمعوقات التى تواجه كتب الأطفال، والصراع بين اللغة العربية الفصحى والعامية، ومصادر المعلومات الرقمية والمطبوعة ودورها فى علاج المشكلات، كما تم الإعلان عن نتيجة المسابقة الثقافية التى تم تنظيمها على هامش المهرجان.

جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قررت تخصيص يوم 23 أبريل ليكون اليوم العالمى للكتاب فى عام 1995، وذلك تقديرا للأدب والأدباء، والتشجيع على نشر القراءة فى المجتمع خاصة بين الشباب، وتنمية استكشاف المتعة من خلال القراءة وتجديد الاحترام للمساهمات الفكرية لكل من مهدوا الطريق للتقدم الاجتماعى والثقافى للإنسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة