تحت رعاية وزيرة التضامن..

"بالفن هنقدر نغير".. قوافل توعوية بمدارس الصعيد بأضرار المخدرات (صور)

الإثنين، 23 أبريل 2018 10:43 ص
"بالفن هنقدر نغير".. قوافل توعوية بمدارس الصعيد بأضرار المخدرات (صور) قوافل توعوية بمحافظات الصعيد لتوعية أطفال المدراس بأضرار المخدرات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، قوافل توعوية وثقافية فى محافظات الصعيد، تحت عنوان "بالفن هنقدر نغيّر"، للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات.

وبدأ انطلاق القوافل من أسيوط وسوهاج والمنيا، بالتعاون مع الهيئة العامة لوزارة الثقافة، وتستهدف القوافل الأطفال فى المرحلة الابتدائية، من 6 حتى 12 سنة، وهى الفئة الأكثر عرضة لتقليد من يدخنون أو يتعاطون المخدرات، وذلك تحت رعاية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.

وتستهدف القوافل توعية 50 ألف طفل بمحافظات الوجه القبلى، ورفع  الوعى بأضرار التدخين وتعاطى المخدرات، خاصة التدخين السلبى وتجنب وجود الأطفال فى الأماكن التى يتواجد فيها المدخنون، ورفع وعى النشء بعدم تقليد من يدخنون أو من يتعاطون المخدرات، لخطورتها على الصحة، وتعليم الأطفال كيفية سؤال من يثقون بهم قبل الإقدام على أى شىء، حتى تكون لديهم القدرة على التفكير واتخاذ القرار الصحيح، وذلك تحت شعار "أنا أقوى.. أنا أفكر.. أنا آخذ قرار".

ويشمل برنامج هذه القوافل عروضا فنية بالرسومات ومسارح العرائس والتنورة، واستخدام الأساليب الإبداعية التى تتماشى مع المراحل العمرية للأطفال من 6 لـ12 سنة، فى المدراس ومراكز الشباب، إذ لاقت هذه العروض قبولا كبيرا من جانب الأطفال بالمدارس ومراكز الشباب، إذ تفاعل معها الأطفال ورددوا هتافات "انت أقوى من المخدرات"، وعرض مجموعة من الشباب المتطوعين مبادرات تطوعية بالصندوق وشباب من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعى ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن هذه القوافل تستهدف رفع الوعى لدى الأطفال داخل المدراس وفى الأماكن التى يتواجد فيها الأطفال، مثل مراكز الشباب، حول أضرار التدخين وتعاطى المخدرات باستخدام أساليب فنية وإبداعية تتماشى مع الفئة العمرية للأطفال، بشكل يجذبهم للاستفادة من التوعية، ومن المقرر أن تصل هذه القوافل لمناطق حلايب وشلاتين خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، برئاسة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، ينفذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات، بمشاركة 11 وزارة، وأطلقت الصندوق عديدا من المبادرات، وحملة "انت أقوى من المخدرات"، بمشاركة عديد من الفنانين ونجوم كرة القدم تحت شعار "انت أقوى من المخدرات"، وآخرها إعلان محمد صلاح مهاجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزى.

كما أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى غادة والى مبادرة "بداية جديدة " لتوفير قروض لتمويل مشروعات صغيرة لمتعافى الخط الساخن، فى إطار إعادة دمجهم فى المجتمع وتنظيم دورى رياضى، إضافة لتوعية طلاب الجامعات والمدارس بأضرار تعاطى المخدرات.

قوافل توعوية بمحافظات الصعيد لتوعية أطفال المدراس بأضرار المخدرات
قوافل توعوية بمحافظات الصعيد لتوعية أطفال المدراس بأضرار المخدرات

 

قوافل توعوية بمحافظات الصعيد لتوعية أطفال المدراس بأضرار المخدرات
قوافل توعوية بمحافظات الصعيد لتوعية أطفال المدراس بأضرار المخدرات
 
جانب من القوافل التوعوية لتلاميذ محافظات الصعيد
جانب من القوافل التوعوية لتلاميذ محافظات الصعيد
 
قوافل توعوية بمحافظات الصعيد
قوافل توعوية بمحافظات الصعيد
 
 
جانب من قوافل التوعية بأضرار المخدرات
جانب من قوافل التوعية بأضرار المخدرات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة