عضوان بالكونجرس يهددان بفرض عقوبات على تركيا على خلفية اعتقال قس أمريكى

الجمعة، 20 أبريل 2018 10:51 ص
عضوان بالكونجرس يهددان بفرض عقوبات على تركيا على خلفية اعتقال قس أمريكى الكونجرس الأمريكى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدّد عضوان بمجلس الشيوخ الأمريكى بفرض عقوبات على تركيا ردا على اعتقال الأخيرة لقس أمريكي.

ووفقا لما نشرته مجلة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة فقد أدان عضوا مجلس الشيوخ جيمس لانكفورد وجين شاهين الحكومة التركية لاستمرار احتجاز المبشّر الأمريكى أندرو برونسون منذ 18 شهرا، وهددا بالتحرك لفرض عقوبات اقتصادية على أنقر فى مشروع الموازنة الخاص بالعام المالى 2019 إذا لم يتم الإفراج عنه. 


وقال المشرعان - فى بيان - إن " السلطات التركية التى تشارك فى احتجاز أى مواطن أمريكى بريء ينبغى أن يواجه عواقب دولية"، وأضافا أن "التدابير ضد القس برونسون تحديدا تصل إلى اتخاذه رهينة". 


وتابع عضوا اللجنة الفرعية المختصة بالعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة فى مجلس الشيوخ " نرغب فى التعاون وتقوية العلاقات بين بلدينا، لكن الولايات المتحدة عليها مسئولية تأكيد أمن ورخاء شعبها". 


وطبقا لـ"ذا هيل"، فقد ضغط الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونائبه مايك بنس ومسؤولون أمريكيون آخرون على المسئولين الأتراك خلال الأسابيع الأخيرة لإطلاق سراح برونسون على أساس أن اعتقاله أمر خاطئ . 


واعتُقل برونسون قبل عام ونصف العام بتهمة مساعدة حزب العمال الكردستانى فى المحاولة الانقلابية الفاشلة على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى يوليو 2016، كما يُتهم القس الأمريكى الذى كان يرعى كنيسة صغيرة فى تركيا لـ23 عاما، بكونه على علاقة برجل الدين والأعمال المعارض فتح الله جولن، والذى تتهمه أنقرة بالوقوف خلف المحاولة الانقلابية الفاشلة من منفاه الاختيارى بالولايات المتحدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة