تعرف على آراء نحاتين فى معرض محمد عبلة "خارج الكادر"

الإثنين، 02 أبريل 2018 05:00 م
تعرف على آراء نحاتين فى معرض محمد عبلة "خارج الكادر" محمد عبلة فى معرضه خارج الكادر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال النحات ناجى فريد، إن معرض خارج الكادر، للفنان محمد عبلة،  الذى يقام بجاليرى مصر، مفاجأة وجميل لأن الفنان فى الأصل مصور وليس نحاتا، لهذا قدم أعماله بجرأة شديدة.

 وأوضح ناجى فريد، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن ما يميز معرض "خارج الكادر" هو طريقة صياغته للأعمال واختيار اللون، لذا الموضوع الذى تناوله يخصه ولا يخص شخصا آخر.

 وأضاف ناجى فريد، أن معرض "خارج الكادر" يصور حالة إنسانية، ومن الممكن إذا استمر فى تقديم أعمال نحتية أن يصل إلى مراحل عالية فى الأعمال ذات الأبعاد الثلاثية، كما أنه سيتمكن من تقديم تكنيك عالٍ. 

ومن جانبه، قال النحات حسن كامل، إنه قبل أن يأتى لمشاهد معرض محمد عبلة لأول مرة فى النحت، كان لا يعلم ما الذى سيقدمه محمد عبلة خاصة أنه فى الأصل مصور وليس له تجربة سابقة عن النحت، لكن هذا المعرض بمثابة مفاجأة فى اقتحام المجالات الفنية. 

 وأوضح حسن كامل، أن الفنان محمد عبلة، يميل لكسر القواعد عادة حتى فى مجال الرسم، وهذا ما حدث معه أيضا فى مجال النحت، فهو يتحرك فى أكثر من معالجة، مضيفا أن النحات فى العموم يستقر على أسلوب معين فى النحت يضف عليه ويقدم فيه رؤية مختلفة، أما محمد عبلة تناول النحت من أكثر زاويا وهذا ليس نقدا سلبيا بالعكس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة