"التضامن" تنجح فى تسليم ابنين من مؤسسة الحرية لوالديهما بعد خطة تأهيلية

الخميس، 19 أبريل 2018 01:51 م
"التضامن" تنجح فى تسليم ابنين من مؤسسة الحرية لوالديهما بعد خطة تأهيلية التضامن تنجح في تسليم ابنين من مؤسسة الحرية لوالديهما بعد خطة تأهيلية
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت وزارة التضامن الاجتماعى فى تسليم ابنين تم ايداعهم بدار الحرية للرعاية الاجتماعية وهى احدى المؤسسات التابعة للبرنامج القومى حماية الاطفال بلامأوى والذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى.
 
وذكرت الوزارة فى بيان صحفى لها، اليوم الاربعاء، أن الابنين من قاطنى مركز تلا المنوفية قاموا بالهروب من الاسرة نتيجة بعض المشكلات الاسرية.
 
وقام فريق الشارع بمحافظة القاهرة باصطحاب الابنين من محطة مصر إلى مؤسسة الحرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم، موضحة أن الابناء مكثوا فترة فى المؤسسة ثم تواصلت مع الاسرة وتم استلام الابناء بحضور الاب.
 
وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مهمة فريق ادارة الحالة التابع لبرنامج حماية الاطفال بلامأوى هى التواصل مع اسر الابناء وتأهيلهم وتقديم بعض الخدمات للاسر من خلال مكاتب التوجيه الاسرى والمراقبة الاجتماعية بعد عمل دراسة الحالة والخطة التأهيلية للطفل لدمج الابن داخل الاسرة ومتابعة الابناء بعد رجوعهم لاسرهم من خلال زيارات وتقارير شهرية لضمان عدم نزولهم مرة اخرى للشارع.
 
وطالبت والى المجتمع المدنى ورجال الاعمال بضرورة تقديم الدعم اللازم للاطفال بلامأوى ومساندة الوزارة فى خطتها الاستراتيجية لعلاج تلك الظاهرة والتى تؤثر على الامن القومي.
 
يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى تنفذ برنامجا متكاملا لحماية الاطفال بلامأوى خلال انتشار 17 وحدة متنقلة تعمل فى 10 محافظات للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بتمويل يصل إلى 164 مليون جنيه تتحمل الوزارة 50 مليون جنيه ويتم توفير باقى التمويل بالشراكه مع صندوق تحيا مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة