محافظة القاهرة: المسابقة الدينية تهدف لترسيخ القيم والمبادئ ونبذ العنف

الأربعاء، 18 أبريل 2018 02:01 م
محافظة القاهرة: المسابقة الدينية تهدف لترسيخ القيم والمبادئ ونبذ العنف احتفالية محافظة القاهرة
كتب سيد الخلفاوى - تصوير أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة، أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو ترسيخ القيم الاسلامية والأخلاقية فى نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة، ونشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة . 
 
وأشار الشيخ، خلال تكريم الفائزين بالمسابقة الدينية السنوية للمحافظة، أن المسابقة تنقسم إلى مستويين مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التى تحض على قيمة العمل والتحلى بالأخلاق الحسنة والشخصيات الإسلامية لكل المستويات .
 
ونوه اللواء محمد الشيخ بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 207 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهى التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية .
 
وفاز 27 طالب وطالبة فى المستوى الخاص، كما فاز 20 طالب وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية، و21 طالب وطالبة فى المرحلة الإعدادية، و26 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية .
 
حضر الحفل ممثلى عن مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة، وعدد من قيادات المحافظة، كما شمل الحفل عرض عدد من المواهب الصغيرة فى إلقاء الشعر والتواشيح والأغانى الدينية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة