صور.. "البوتشى" لعبة رومانية الأصل تطورت فى إيطاليا.. انتشرت فى الفنادق والمنتجعات بالبحر الأحمر.. يتم لعبها بكُرات حديدية على الرمال.. وأحد مديرى الفنادق: أصبحت من أهم اللعب الترفيهية داخل المنشآت السياحية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:40 ص
صور.. "البوتشى" لعبة رومانية الأصل تطورت فى إيطاليا.. انتشرت فى الفنادق والمنتجعات بالبحر الأحمر.. يتم لعبها بكُرات حديدية على الرمال.. وأحد مديرى الفنادق: أصبحت من أهم اللعب الترفيهية داخل المنشآت السياحية البوتشى لعبة رومانية الأصل تطورت فى إيطاليا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت لعبة البوتشى رومانية الأصل داخل الفنادق السياحية المختلفة بالبحر الأحمر، وأصبحت من أهم أدوات الترفية داخل الفنادق، حيث لا يخلو منها أى فندق سياحى بالبحر الأحمر، وعرفها المصريون من داخل الفنادق بعد قيام السياح بلعبها وتطورت لتصبح أهم سبل الترفيه داخل الفنادق.

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى أحد مديرى الفنادق السياحية بمدينة مرسى علم، أن لعبة البوتشى أصبحت لعبة أساسية داخل الفنادق على ساحل البحر الأحمر، حيث إنها من أهم وسائل الترفيه للسياح، مؤكدا على أن تلك اللعبة تشبه البلياردو إلا أنها يتم لعبها على الرمال.

لعبة البوتشى فى فنادق الغردقة
لعبة البوتشى فى فنادق الغردقة
 

وأضاف أبو الحجاج العمارى لـ"اليوم السابع"، أن تلك اللعبة رومانية الأصل وتطورت وانتشرت فى إيطاليا وأمريكا والدول الأوروبية بشكل عام، مؤكدا أن المصريين تعرفوا عليها من السياح الأجانب وأصبحت مثل كرة القدم داخل الفنادق السياحية، حيث إنها مطلب متكرر للسياح.

 

وأوضح أبو للحجاج أن تلك اللعبة يتم لعبها بكرات من الحديد أو البلاستيك، ويتم لعبها من خلال وضع حاجز معين أو علامة على شكل مستطيل على الرمال وغالبا تكون على الشاطئ، ويلعبها 2 أو 4 أو 6 وإذا كانوا أربعة أو ستة فيكونوا فريقين كل فريق يتكون من لاعبين أو ثلاثة.

سياح يلعبون البوتشى بأحد فنادق الغردقة
سياح يلعبون البوتشى بأحد فنادق الغردقة
 

كما أكد عمرو حسن أحد مسئولى الإنيميشن بأحد الفنادق بالغردقة، أن لعبة البوتشى أكثر الألعاب يكون عليها إقبال داخل الفنادق وخاصة من السياح الأوروبيين، حيث إنها تعد لعبة أساسية إلا أنها قد تكون غير منتشرة فى مصر.

 

وأضاف حسن لـ"اليوم السابع"، أنه يكون كل لاعب فى تلك اللعبة يمتلك ثلاث كرات وغالبا ما تكون حديد، أما إذا كان عدد اللاعبين 4 أو 6 فيكون كل لاعب معه كرتان، حيث يتم رسم خط على الأرض وعمل قرعة من يحصل عليها يرمى كرة تسمى كرة "الجاك" وهى كرة صغيرة أصغر من جميع الكرات تكون بحجم كرة التنس الطاولة تقريبا.

لعبة البوتشى الرومانية فى الغردقة
لعبة البوتشى الرومانية فى الغردقة
 

وتابع: أن الذى رمى الجاك يرمى كرته إلى الجاك قبل الخط المرسوم محاولاً إصابتها أو أن تكون ملاصقة لها جداً، أى كلما كان قريبا منها كان نسبة فوزه أكبر، وإذا انتهت الكرات من اللاعبين ينظر إلى أقرب الكرات للكرة الجاك ويعتبر له نقطة وإذا كان قريبا منها بكرتين فله نقطتان.

 

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن الألعاب الرياضية تكون شيئا أساسيا داخل الفنادق كنوع من الترفيه على السياح، وأصبح أهمها لعبة البوتشى وكرة القدم والطائرة.

الأوروبيون الأكثر إقبالا على لعبة البوتشى
الأوروبيون الأكثر إقبالا على لعبة البوتشى
 

وأضاف أبو طالب أن لعبة البوتشى انتشرت انتشارا كبيرا لطلب السياح لها، بكونها لعبة أساسية فى بلادهم وخاصة الأوروبيين، حيث يقضى السياح أغلب وقتهم إما على الشاطئ أو فى لعب البوتشى.

 

وأوضح نقيب المرشدين السياحين أن الفنادق السياحية تخصص فريقا معينا لترفيه السياح داخل الفنادق لكل لعبة لديها مختص معين يقوم بمساعدة السياح على اللعب وتقسيمهم فرق مختلفة.

 

كما يمارس السياح أنواعا مختلفة من الرقص بمساعدة أفراد الإنيميشن فى الفندق على شاطئ البحر على التوقيت المسموح به بالسباحة، حيث تكون الشواطئ فى تلك التوقيت تمارس عليها أعداد كبيرة من الرياضات المختلفة منها البوتشى.

لعبة البوتشى
لعبة البوتشى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة