التضامن تحتفل بعيد اليتيم.. وتعلن عن رعايتها للموهوبين فى دور الرعاية

الأربعاء، 18 أبريل 2018 12:58 م
التضامن تحتفل بعيد اليتيم.. وتعلن عن رعايتها للموهوبين فى دور الرعاية جانب من الحفل
كتب ـ مدحت هبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة التضامن الاجتماعى فى الاحتفالية السنوية التى تنظمها مؤسسة المدينة المنورة لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ممثلة فى علاء عبد العاطى معاون وزير التضامن الاجتماعى للرعاية الاجتماعية بالنيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعي.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعى للارتقاء بدور الأيتام على مستوى الجمهورية، ومتابعة الأنشطة والبرامج التى تنفذ بها، وتحقيقاً لمصلحة الأبناء.

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى وتقديم أبناء الدار عددا من الفقرات الفنية مثل "الكورال – غناء فردى – غناء جماعى – عزف وفنون استعراضية والتنورة" كما تم عرض فيديو يبرز مواهب أحد الأبناء فى الرسم.

وقال علاء عبد العاطى معاون وزير التضامن الاجتماعى للرعاية  الاجتماعية فى كلمة بالنيابة عن وزيرة التضامن، إن هناك مجهودات قام بها مجلس الإدارة والعاملين داخل الدار أدت لظهور الأبناء بشكل رائع  خلال العروض المتميزة التى قدموها خلال الاحتفالية.

وأعلن خلال كلمته عن أمل الوزارة  فى تبنى كافة المواهب الفنية للأبناء فى دور الأيتام، من خلال أكاديمية لرعاية المواهب تعمل على اكتشاف وتنمية مواهبهم الفنية، لافتا إلى  أن الفنان علاء مرسى بدأ أولى الخطوات بزيارة عدد من دور الرعاية وتجهيز عروض فنية خلال الاشهر القادمة. 

جدير بالذكر،  أن الدار يوجد بها عدد 133 ابن، تتراوح أعمارهم من 8-18سنة  وفى مراحل تعليمية مختلفة، حيث هناك 7 أبناء فى المرحلة الابتدائية و33 ابن فى المرحلة الإعدادية والباقى ما بين ثانوى عام وأزهرى وتجارى، بالإضافة لوجود جهاز وظيفى متخصص يتكون من 80 موظفا ما بين أخصائيين اجتماعيين ونفسيين مقيمين  يقدمون الحماية والرعاية للأبناء المقيمين بالدار.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة