تقرير أمريكى: أعمال ترامب التجارية جنت الملايين من جماعات الإنفاق السياسى

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 12:44 م
تقرير أمريكى: أعمال ترامب التجارية جنت الملايين من جماعات الإنفاق السياسى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أمريكى غير رسمى، عن أن أعمال الرئيس دونالد ترامب التجارية قد حققت 15.1 مليون دولار من العائدات من الجماعات السياسية والوكالات الفيدرالية منذ أن بدأ مساعى الوصول إلى الرئاسة.

ووفقا لتقرير صدر أمس الاثنين، عن منظمة "المواطن العام" غير الربحية فى لندن، والذى يحمل عنونا "فن الصفقات "الذاتية": الإنفاق السياسى ولدافعى الضرائب فى ممتلكات ترامب، فأن الرئيس الأمريكى وحملته الانتخابية واللجان السياسية الجمهورية قد حولوا ملايين الدولارات لأعمال ترامب، وأنفقوا أموالا على طائراته وفنادقه وما يملكه من ملاعب جولف ومطاعم، بل إنهم حتى اشتروا زجاجات مياه تحمل اسم "ترامب".

وجاءت 13.2 مليون من هذه الأموال، بنسبة 90% من حملة ترامب الخاصة، بينما جاء 171 ألف من اللجنة الوطنية الجمهورية، وحوالى 5959 ألف من لجنة "أنصار ترامب" الخاصة بجمع التبرعات والتى أسستها حملة ترامب واللجنة الوطنية الجمهورية.

وكانت طائرة ترامب من طراز 757 وصنابير الحمام المطلية بالذهب وأحزمة الأمان هى المستفيد الأكبر. وذهبت 2.9 مليون دولار من هذه الأموال بنسبة 60% لشركة تاج إير التى تدير الطائرة. وحصل برج ترامب على 2.5 مليون دولار من الأموال. وكان ترامب قد أطلق حملته الرئاسية منه واستأجرت حملته مساحة به.

وكان ترامب قد قال لمجلة "فورشن" فى عام 2000، متكهنا صراحة بإمكانية جنى أموال من داخل البيت الأبيض، "من الممكن أن أكون أول مرشح رئاسة يدير حملته ويجنى أموالا منها".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة