أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

لا بشار الأسد «كافر».. ولا حسن البنا «رسول».. ولا الإخوان «مسلمون»!!

الأحد، 15 أبريل 2018 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعالوا نفتح باب الحساب العسير على مصراعيه، فى سوريا، ونجلس على طاولة التقييم الموضوعى، ونعقد المقارنة بين سوريا تحت نظام حافظ الأسد ثم ابنه بشار، والذى استمر ما يقرب من 40 عاما، وبينها فى السنوات السبع الأخيرة التى تلت اندلاع الثورة الميمونة، ولتكن المقارنة من كافة النواحى، الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ولتكن واضحة ومدعمة بالأسانيد، وخالية تماما من أى نوازع أو أهداف شخصية.
 
أعجبنى بوست طويل أرسله لى أحد الأصدقاء على الـ«واتس آب» ثم قرأته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يركز على مضمون هذه المقارنة، فقررت الاستعانة به، بعد التدخل منى فى التعديل والتوضيح والشرح!!
ونبدأ بالتأكيد على أنه وطوال 40 سنة من حكم «النظام السورى الفاسد بدءا من حافظ الأسد وحتى ابنه بشار» لم يتم هدم مسجد أو كنيسة أو معبد، بينما وخلال 7 سنوات فقط تم تدمير سوريا بالكامل، بما فيها المساجد الأثرية!!
40 سنة من النظام الفاسد فى سوريا، ولم تكن الطائفية هى البارزة فوق سطح المجتمع السورى، فلم يسمع أحد خارج دمشق عـن هذا شيعى وذاك علوى، وآخر دُرزى وهذا سُنى، وخامس مسيحى، ولكن ظهرت وسمع بها معظم شعوب العالم، بعد ظهور أهل النار فى السنوات السبع التى أعقبت الثورة، وبدأ الإخوان «فرع سوريا» يكفرون بشار والعلويين والدروز، واعتبار أن حسن البنا «نبى» والإخوان شعب الله المختار والمالكين الحصريين لدخول الجنة والنار، والحقيقة أنه لا بشار «كافر» ولا حسن البنا «نبى» ولا جماعة الإخوان «مسلمون»، والله أعلم..!!
40 سنة من النظام الفاسد فى سوريا، كان الشعب السورى يحتل المرتبة الأولى عربيا فى معدل الوعى الفكرى والثقافى والتربوى، وأصبحت السينما والدراما السورية تخترق قلوب الجماهير العربية وتتنافس على الصدراة والزعامة، ونسأل وبعد سبع سنوات: أين المدارس والجامعات والمراكز الثقافية والتنويرية؟ وأين الدراما والسينما؟! لقد اندثرت، وحل بديلا عنها الأفكار التكفيرية، والعودة لعصور ما قبل التاريخ..!!
40 سنة تحت حكم النظام السورى، ومع ذلك كانت دمشق العاصمة الوحيدة على وجه الأرضِ غـير مستدانة بـدولار واحد لأى بلد أو جهة أو مؤسسة دولية، وهذه الإحصائية وفقا لتقارير رسمية صادرة من البنــك الدولى، والدولار سعره شبه ثابت أمام الليرة، وبعد مرور 7 سنوات، نسأل: أين الاقتصاد والتنمية السورية، وكم تحتاج من مليارات الدولارات لإعادة إعمارها؟!
40 سنــة من نظــام الأسد الفـاسد، ارتفعت معدلات السياحة فى سوريا، حتى وصلت إلى 10 ملايين سائح سنويا، وبعد 7 سنوات من ثورة الخراب، هرب الشعب السورى نفسه مفضلا الموت غرقا فى البحار، والإقامة فى خيام بلاد الغربة، وبِيعت النساء سبايا فى سوق النخاسة، ونال منهن كلاب أهل النار!!
40 سنة من حكم حافظ الأسد وابنه بشار الفاسد المجرم، ومع ذلك لم نر جرائم الذبح والحرق والقتل والاختطاف فى عهدهما، وكانت تحتل سوريا مرتبة متقدمة فى الأمن والاستقرار، بعد السويد وأستراليا، فحدثنى وبعد 7 سنوات عن الأمن والأمان والاستقرار فى كل أنحاء سوريا؟ بل اسمح لى أن أحدثك أنا: وجدنا جرائم ترتكب على الأرض السورية، يشيب لها شعر الأجنة فى بطون أمهاتهم، من بشاعتها، ومنها أكل أكباد البشر بعد ذبحهم!
40 سنة من نظام الأسد، احتل فيها احتياطى سوريا من القمح المرتبة الثانية بعــد أمـريكا مباشرة، وبعد 7 سنوات من ثورة الخراب العربى، نعيد السؤال: هل هناك زراعات سواء قمح أو غيره فى سوريا؟!
40 سنة من حكم النظام السورى الفاسد، وكانت الخدمات متوفرة ومنها الكهرباء، لتغطى كل أنحاء سوريا، فماذا عن مثل هذه الخدمات الآن؟!
سبع سنوات، كانت كفيلة بتدمير وطن آمن ومستقر، ومزدهر اقتصاديا، ولكن كلاب أهل النار، الذين أطلقتهم قطر وتركيا، وبإيعاز من قوى الشر التقليدية، أمريكا وبريطانيا وفرنسا، وإسرائيل، صدروا صورة وهمية، عن فساد وديكتاتورية عائلة الأسد، وغياب الحريات وحقوق الإنسان، وللأسف، صدقها بعض الأنقياء من الشعب السورى، واستغلها جماعة الإخوان الإرهابية أيما استغلال، لتنفذ مخطط إسقاط سوريا فى بحور الخراب والفوضى!!
ومؤخرا، وبعد نجاح الجيش العربى السورى فى تحرير بلاده بنسبة تقارب %90 من أراضيه، بعد طرد كلاب أهل النار من الغوطة، قررت الولايات المتحدة الأمريكية، وبمساندة ذيولها بريطانيا وفرنسا وإسرائيل، ضرب سوريا، وتمكين الإرهابيين من جديد للسيطرة على الغوطة وحلب وريف دمشق، وترك الحبل على الغارب لقوات أردوغان «المشلحة» تعيث فى تمركزات الأكراد، عبثا، وتدميرا، وتصفية عرقية تضاهى تصفية أجداده العثمانيين للأرمن!!
ونقولها من جديد.. سوريا ستنتصر، وبشار الأسد ليس «كافرا».. وحسن البنا ليس «نبيا».. وجماعة الإخوان ليسوا «مسلمين»، وفقا لمقولة مؤسسها نفسه.. وأن «الجيش العربى السورى» هو جيش مصر «الأول».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بشار الاسد " والي " سوريا المفضل عند اسرائيل و امريكا و لا يمكن يفرطوا فيه

امريكا لا " تعزل " إلا اعدائها او من تمردوا عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

amin daoud

أحسنت...رائع

ياريت الناس كلها تفهم حقيقة المؤامرة الصهيونية تحت مُسمى " الربيع العربى" حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

تعليق

يجب الا يقودنا الخلاف مع جماعة الاخوان الى نزعة صفة الإسلام عنهم فهذا أمر خطير

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

افعال الاخوان تدل على انهم ليسوا مسلمين وينطبق عليهم حديث رسول الله فى حجة الوداع

حديثُ جَريرٍ أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ لَهُ في حَجَّةِ الْوَداعِ: (اسْتَنْصِتِ النَّاسَ، فَقالَ: لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه. 2- حديثُ ابْنِ عُمَرَ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الى الأستاذ محمد علي .. تعليق رقم ٣

معكم حق لايجوز لأحد نزع صفةالإسلام عن أحد لان الله وحده هو المطلع العليم .. لكن ادعوكم للبحث في يوتيوب او أي مصدر عن المؤتمر الصحفي الأول لجبهة الإنقاذ بعد الإعلان الدستوري الكارثي للجاسوس مرسي .. يومها أعلن سعد الدين إبراهيم أنه ينقل للمجتمعين رسالة الدكتور جمال البنا شقيق حسن البنا حيث لايستطيع الحضور لمرضه .. الرسالة هي ( ليعلم الجميع .. أن الإخوان يعبدون الجماعة من دون الله .. ) فكر جيدا مع الجميع في هذا الكلام .. لو لم يكونوا كذلك لقالوا .. بسيطة الشعب خرج بعشرات الملايين ولايريدنا .. نحترم إرادة الشعب وسنعمل على أن نثبت له أننا ناس كويسين وطنيين وقد ننجح في الانتخابات التالية ولن نحمل السلاح ونريق الدماء الطاهرة لأننا ناس بنعرف ربنا .. لم يحدث هذا .. انطلق العنف والارهاب وتواصل التآمر والهدف تمكين الجماعة على عكس إرادة الله التي انقذت مصر .. إذن .. هل الإسلام بالنسبة للإخوان أولا .. أم الجماعة .. ؟؟؟ أترك لكم الإجابة .. والله أعلم ..

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الى الاخ رقم 3 ايه رايك نقول غليهم الاخوان المنافقين وعندى الادلة من القرآن والسنة تنطبق على افعالهم

هل تختلف معى فى انهم يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ؟ قال تعالى :الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ۚ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (67) وَعَدَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ هِيَ حَسْبُهُمْ ۚ وَلَعَنَهُمُ اللَّهُ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68) اما فى السنة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أربع من كُنَّ فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خُلَّة منهن كانت فيه خُلَّة من نفاق حتى يدعها: إذا حدَّث كذب، وإذا عاهد غَدَر، وإذا وعَدَ أخلف، وإذا خاصم فَجَر)) رواه البخاري برقم (3007)، ومسلم برقم (58)

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندرانى

الكرسى

مبارك وزين العابدين تركوا الكرسى خوفا على بلدهم فلم يحدث فيها ما حدث لليبيا القذافى وسوريا الاسد واليمن صالح لم يتركوا الكرسى ولو على جثث شعوبهم فالعيب ليس فى الثورات ولكن فى الحكام الذين فسدوا فأفسدوا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

الإخوان ليس لهم ملة

هاتولى أى دين حتى الذين يعبدون البقر يبيح قتل النفس بدون وجه حق

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

قتلانا وقتلاهم

الأخ محمد علي : سؤال بريء لكل اخواني هل شهيد الشرطة والجيش ومؤيدي30/6 مثل شهيد رابعة والنهضة .... لوجاوبك أي اخواني على هذا السؤال ... ابقى قابلني

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(((( سوريا ...الشقيقة ...الحبيبة ))))

...و...و (( دمع لايكفكف يادمشق )) .......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة