تفاصيل سقوط منظومة تزوير التأشيرات.. شركات أمريكية تمنح أجانب تأشيرة دخول مصر إلكترونيا.. شركة GCL INTERNET SERVICES تبيع للأجانب تأشيرات مزيفة.. والداخلية تحذر منها.. وخبراء أمن: مخاوف من دخول الإرهابيين البلد

الخميس، 12 أبريل 2018 09:00 م
تفاصيل سقوط منظومة تزوير التأشيرات.. شركات أمريكية تمنح أجانب تأشيرة دخول مصر إلكترونيا.. شركة GCL INTERNET SERVICES تبيع للأجانب تأشيرات مزيفة.. والداخلية تحذر منها.. وخبراء أمن: مخاوف من دخول الإرهابيين البلد تفاصيل سقوط منظومة تزوير التأشيرات
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا للجرائم الإلكترونية عابرة الحدود، لجأت شركة أمريكية لإنشاء موقع غير رسمى على شبكة المعلومات الدولية، لمنح الشخصيات الأجنبية تأشيرات دخول لمصر، منتحلة صفة الموقع الرسمى للدولة، مما يمثل خطورة على الأمن العام المصرى.

102017179279148455902
 

 

ونجحت الأجهزة الأمنية المصرية، فى التوصل لموقع الشركة الأمريكية، ورصد تمرير تأشيرات مزورة، محذرة الجميع من الحصول على هذه التأشيرات المضروبة، وذلك بعد استخدام التنقيات الحديثة للأجهزة الأمنية لمتابعة ورصد الجرائم الإلكترونية.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها، أن الأجهزة الأمنية رصدت قيام شركة GCL INTERNET SERVICES  الأمريكية بإنشاء موقع غير رسمى على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت مواز للموقع الرسمى للدولة تقوم من خلاله بمنح تأشيرات إلكترونية لدخول البلاد للشخصيات الأجنبية مقابل تحصيل رسوم مضاعفة عن المقررة رسميا من قبل الدولة.

 

وأهابت وزارة الداخلية الراغبين فى الحصول على تأشيرة دخول البلاد بضرورة التعامل مع الموقع الرسمى للدولة https://www.visa2egypt.gov.eg المخصص لهذا الشأن.

وبدوره، قال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد، الخبير الأمنى، إن الهدف من التأشيرة الإلكترونية، هو تسهيل قدوم السياح والأجانب لمصر، فى إطار عمليات التطوير والتحديث التى تلجأ إليها مصر، تسهيلاً على ضيوفها.

وأضاف الخبير الأمنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه للأسف تحاول شركات أجنبية منح الأجانب تأشيرات "مضروبة" للدخول لمصر، باللجوء للتزوير الإلكترونى، إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية المصرية تحبط جميع هذه المحاولات الفاشلة.

 

وأوضح الخبير الأمنى، أن الأجهزة الأمنية المصرية، ورجال الشرطة فى الجوازات والمنافذ والمطارات أصبحوا مدربين على اكتشاف التأشيرات المزورة، والتصدى لأية محاولات لدخول أجانب بطريقة غير رسمية لمصر.

وحذر خبراء أمن من جنوح إرهابيين لمثل هذه التأشيرات المزورة والحصول عليها من الشركات الأمريكية فى محاولة منهم للدخول للبلاد، خاصة فى ظل الناجح الأمنى الكبير لأجهزة الأمن فى مصر فى حربها على الإرهاب وهزيمته، والنتائج الأمنية الكبيرة التى تحققها أجهزة الأمن المصرية بصفة يومية على أرض الفيروز، والتى أوشكت على القضاء على الإرهاب داخلياً نهائياً، الأمر الذى ربما يدفع عناصر متطرفة بالخارج لمحاولة دخول البلاد بطرق غير مشروعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة