بدء تسجيل بيانات المتقدمين لحج الجمعيات على البوابة الإلكترونية تمهيدًا لاختيار الفائزين بالتأشيرات.. لجنة من التضامن وممثلو الأوقاف والإفتاء لاختيار المشرفين فى 5 محافظات السبت.. وسفر أول أفواج الحج فى أغسطس

الجمعة، 09 مارس 2018 03:00 م
بدء تسجيل بيانات المتقدمين لحج الجمعيات على البوابة الإلكترونية تمهيدًا لاختيار الفائزين بالتأشيرات.. لجنة من التضامن وممثلو الأوقاف والإفتاء لاختيار المشرفين فى 5 محافظات السبت.. وسفر أول أفواج الحج فى أغسطس حجاج بيت الله الحرام - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى مبكرا لموسم الحج هذا العام لتيسير إجراءات سفر أعضاء الجمعيات الأهلية عقب فوزهم بتأشيرات حج الجمعيات هذا العام من خلال أعداد العديد من برامج التوعية والاستعانة بالوعاظ، حيث تم البدء فى تسجيل بيانات المتقدمين لحج الجمعيات إليكترونيا، تمهيدا لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج هذا العام، كما أنه سيتم البدء فى اختيار المشرفين فى 5 محافظات لمرافقة الحجاج خلال تأدية المناسك اعتبارا من غد، السبت على أن يتم اختيار المشرفين فى باقى المحافظات خلال الأيام المقبلة. 

الكعبة المشرفى
الكعبة المشرفة

قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين المتقدمين

فيما شددت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى على توفير أوجه الرعاية الكاملة لحجاج الجمعيات، وأنه سيتم اختيار الفائزين بالتأشيرات من خلال قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين المتقدمين، وأنه من المقرر إجراء القرعة نهاية شهر مارس الجارى، لافته إلى أنه يتم تخصيص تأشيرات الحج وفقا لعدد السكان فى كل محافظة.

 

وأوضحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه يتم أعداد برامج لتوعية الحجاج بمناسك الفريضة، كما ستقوم بعثة الوزارة بتلقى أى مقترحات أو شكاوى من الحجاج من أجل تقديم خدمات جيدة لزوار بيت الله إضافة إلى التنسيق مع السلطات السعودية لتوفير أوجه الرعاية الكاملة لهم طوال فترة إقامتهم فى السعودية. 

وزارة التضامن
وزارة التضامن

بدء اختبار مشرفى حجاج الأهلية اعتبارا من السبت

من جانبه، أكد أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى أن اللجنة المشكلة من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وممثلى دار الإفتاء والأوقاف ستقوم ببدء اختبار مشرفى حجاج الأهلية اعتبارا من السبت، حيث سيتم بدء اختيار المشرفين فى محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ والغربية وفقا للمعايير والتأكد من قدره المشرفين من خدمة الحجاج خلال فترة تأدية المناسك، لافتا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى حريصة على نجاح موسم الحج هذا العام، خاصة أن المؤسسة نجحت فى التعاقد على إقامة الحجاج فى فنادق مميزة.

حجاج
حجاج

وأوضح أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة فى تصريحات لليوم السابع، أنه من المقرر سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية فى شهر أغسطس المقبل على أن يتم السفر وفقا لجدول على عدة أيام والتنسيق مع مصر للطيران.

 

سداد قيمة الاشتراك خلال أسبوع من تاريخ إعلان القرعة

ولفت إلى أن وزارة التضامن ستقوم بإعداد العديد من البرامج عقب اختيار الفائزين بالتأشيرات لتوعيتهم والعمل على راحتهم، على أن يقوم الشخص الفائز بتأشيرة الحج، بسداد قيمة الاشتراك بحساب المؤسسة ببنك مصر خلال موعد أسبوع من تاريخ إعلان القرعة.

حجاج (2)
حجاج 

وأشار "عبد الموجود" إلى ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة، وأصحاب الإعاقة والأمراض التى تتطلب حالتهم وجود مرافق، كما أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لتخصيص عيادات طبيبه فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية.

 

استمرار تسجيل حج الجمعيات الأهلية

وأوضح أنه جارى حاليا تسجيل بيانات المتقدمين لحج الجمعيات الأهلية إلكترونيا حيث يتم التسجيل على بوابة الحج الموحدة وفقاً لقرار مجلس الوزراء فى 2016 بتحديد جهة واحدة لتسجيل طلبات الحج سواء حج قرعة أو جمعيات أو سياحة، حيث لا يحق للمواطن التسجيل سوى فى جهة واحدة فقط.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة