حى الجامع الأزهر يتزين بصور الرئيس السيسى وولى العهد السعودى

الإثنين، 05 مارس 2018 05:16 م
حى الجامع الأزهر يتزين بصور الرئيس السيسى وولى العهد السعودى ولي العهد السعودي صاحب السمو الامير محمد بن سلمان
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تزين حى الجامع الأزهر الشريف والمشهد الحسينى بصور للرئيس عبد الفتاح السيسى، وصاحب السمو الملكى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان. 

وعلق الأهالى لافتات كتب عليها:"مصر والسعودية يدا واحدة، مصر و السعودية أيد واحدة ووطن واحدة، مرحبا بكم فى وطنكم مصر".

جاء ذلك قبل الزيارة المرتقبة للسمو الملكى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، للجامع الأزهر.

 كانت قد انتهت أكبر عملية ترميم فى العصر الحديث للجامع الأزهر الشريف، والذى من المتوقع افتتاحه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصاحب السمو الملكى ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وتم تجهيز الجامع الأزهر الشريف بشبكة مراقبة كامل تغطى كل جنبات الجامع، بالإضافة إلى نظام صوتى مماثل للحرمين الشريفين، كما يتم العمل على تنظيف الجامع وسيتم غسل صحن الجامع عقب صلاة العشاء.

وشهدت أعمال ترميم الجامع الأزهر تركيب رخام أرضية صحن الجامع، التى تسمى بـ "التاسوس"، وهو نفس الرخام المستخدم فى أرضيات الحرم المكى الشريف والحرم النبوى الشريف، ويعد نوع الرخام المستخدم المسمى "التاسوس"، حيث يعمل على عكس الضوء والحرارة، وهو ما لا يفعله الجرانيت والرخام الطبيعى، وهذا النوع من الرخام نادر الوجود ويتم استيراده خصيصاً للحرمين من جبال اليونان،ويصل سمك الرخام إلى 5 سنتمترات، حيث إنه يتميز عن غيره بكونه يمتص الرطوبة عبر مسام دقيقة خلال الليل، وفي النهار يقوم بإخراج ما امتصه في الليل، ما يجعله دائم البرودة فى الحر.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة